يد التطوير تصل بحيرة المنزلة بالدقهلية.. طريق الحزام الآمن بين الدقهلية وبورسعيد يحتوى 9 قطع تم تخصيصها لمشروعات اقتصادية واستثمارية.. ومحافظ الدقهلية: المشروع يوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة

الأربعاء، 31 يناير 2024 01:00 ص
يد التطوير تصل بحيرة المنزلة بالدقهلية.. طريق الحزام الآمن بين الدقهلية وبورسعيد يحتوى 9 قطع تم تخصيصها لمشروعات اقتصادية واستثمارية.. ومحافظ الدقهلية: المشروع يوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة أحد الأراضى التى يتم تطويرها
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تشهد بحيرة المنزلة اهتماما كبيرا من الدولة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتطوير جميع البحيرات على مستوى الجمهورية، وتعظيم المكون الاقتصادي في مشروعات التطوير من خلال تنظيم مراسي ومراكب للصيادين لزيادة الاستفادة من الثروة السمكية واستغلال المشروعات في توفير فرص العمل، مع استغلال المناطق المحيطة لتكوين تجمعات عمرانية ومراكز سياحية، بما يسهم في رفع مستويات المعيشة بتلك المناطق، مشدداً على أهمية استمرار الاعتماد على الشركات الوطنية، مع مراعاة المكون البيئي.
 
وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، لـ ( اليوم السابع) أن مشروع تخطيط الواجهة المائية لمدينة المطرية شمال المحافظة، هو أحد المشروعات الناتجة عن تنفيذ طريق الحزام الأمن، ليصل محافظة الدقهلية بمحافظة بورسعيد، وقلل وقت السفر بين المحافظتين، وظهرت أراضي على الطريق لتنفيذ عدد من المشروعات عليه.
 
وأشار مختار إلى أن عدد الأراضي الناتجة عن الطريق هي 9 قطع، وتم وضع خطة واختيار عدد من المشروعات التى تفيد أهالي المنطقة و الصيادين، لتنفيذها بالمنطقة وتساعد فى تطوير البحيرة والثروة السمكية به، وأضاف أن المشروعات توفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة وهو ما يعود بالنفع على المنطقة بالكامل. 
 
فيما أشار محمد كمال حمص المشرف العام علي تطوير بحيرة المنزلة وتنمية الثروة السمكية بمحافظة الدقهلية، ‏مشروع تطوير الواجهة المائية لمحافظة الدقهلية على بحيرة المنزلة مراكش شمال الدقهلية المنزلة الجمالية المطرية والتخطيط التفصيلي لعدد تسعة قطع أراضي بمدينة المطرية مكتسبة من إنشاء طريق الحزام الأمن بمدينة المطرية إجمالي مساحة التسعة قطع هو 86 فدان، وسوف يتم إنشاء مشروعات تنموية بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، لخدمة قطاع الصيد و الصيادين وصيادي بحيرة المنزلة، و منها انشاء كورنيش علي البحيرة بطول 3 كيلو متر - انشاء مرسي لمراكب الصيد - إنشاء محطة لتموين السيارات - إنشاء سوق حضاري للاسماك والخضار والفاكهة - إنشاء مجمع مواقف - انشاء مناطق ترفيهية ومسطحات خضراء - انشاء ورش لصناعة مراكب الصيد - انشاء مصانع ثلج - انشاء مصانع لمستلزمات الصيد بكافة أنواعها.
 
وأوضح حمص أن محافظة الدقهلية قامت بالتعاقد مع احد المكاتب الاستشارية الكبرى، للقيام بأعمال التخطيط وإعداد المشروع لتقديمه الي رئاسة الجمهورية للاعتماد والتصديق عليه، كما أن المحافظة قامت ايضاً بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية نحو إعداد هذه الدراسة، والجدير بالذكر ان هذه الأراضي تم استردادها في موجات ازالة التعديات علي املاك الدولة، بقيادة الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، والذي يقوم بالمتابعة الميدانية المستمرة وقام بعدد كبير من الزيارات في خلال الثلاث اشهر الماضية الي مركز المطرية.
 
وأشار الي أن المشروع يساهم في خلق فرص عمل للشباب سواء داخل البحيرة من خلال ممارسة مهنة الصيد، أو من خلال العمل في المشروعات الخدمية التي سيتم إنشاؤها ، بالإضافة الي توفير فرص استثمارية للمستثمرين الراغبين في إقامة استثمارات حقيقة بالشراكة مع الدولة، للدفع بعجلة الإنتاج لخدمة الصيادين، كما أشار إلي أنه سيتم طرح الفرص الاستثمارية علي المستثمرين بنظام الشراكة وحق الانتفاع لدفع عجلة الإنتاج وتشجيع المستثمرين علي الاستثمارات في مجال التصنيع، وقال إن الدولة تعمل علي تمكين الصيادين اقتصاديا والنهوض بأسرهم لتحقيق التنمية المستدامة للأسر والافراد في هذا المجتمع المحلي وتمكينهم اقتصاديا.
 
طريق الحزام الآمن الواصل بين المطرية و بورسعيد
طريق الحزام الآمن الواصل بين المطرية و بورسعيد

طريق الحزام الآمن بالمطرية
طريق الحزام الآمن بالمطرية

طريق الحزام الآمن داخل بحيرة المنزلة
طريق الحزام الآمن داخل بحيرة المنزلة

طريق الحزام الآمن شمال الدقهلية
طريق الحزام الآمن شمال الدقهلية

مناطق التطوير ببحيرة المنزلة
مناطق التطوير ببحيرة المنزلة

أحد الأراضي التى يتم تطويرها
أحد الأراضي التى يتم تطويرها

المناطق التى سوف يتم تطويره
المناطق التى سوف يتم تطويره

المناطق التى سوف يتم تطويرها
المناطق التى سوف يتم تطويرها

اماكن التطوير ببحيرة المنزلة_1
اماكن التطوير ببحيرة المنزلة_1

بحيرة المنزلة بناحية مركز المطرية
بحيرة المنزلة بناحية مركز المطرية

جزء من المناطق التى سوف يتم تطويرها
جزء من المناطق التى سوف يتم تطويرها

حرم الطريق ببحيرة المنزلة
حرم الطريق ببحيرة المنزلة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة