العفو الدولية تتهم بريطانيا بزعزعة استقرار حقوق الإنسان على مستوى العالم

الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:48 م
العفو الدولية تتهم بريطانيا بزعزعة استقرار حقوق الإنسان على مستوى العالم سوناك
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهمت منظمة العفو الدولية المملكة المتحدة بـزعزعة استقرار حقوق الإنسان عمداً على الساحة العالمية لتحقيق أهدافها السياسية الخاصة.

وفقا لصحيفة الجارديان، في تقريرها العالمي السنوي، الذي صدر اليوم، قالت المنظمة إن بريطانيا تعمل على إضعاف حماية حقوق الإنسان على المستويين الوطني والعالمي، وسط شبه انهيار للقانون الدولي.

وقال ساشا ديشموخ، الرئيس التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة، إن المملكة المتحدة تعمل عمدا على زعزعة استقرار مفهوم حقوق الإنسان العالمية برمته من خلال سياساتها الداخلية المروعة وسياساتها.

وينتقد تقرير منظمة العفو الدولية أيضاً حلفاء إسرائيل لفشلهم في وقف إراقة دماء المدنيين في غزة، وفي تحذير صارخ لزعماء العالم، قالت المنظمة إن العالم يجني حصاد عواقب مرعبة من تصاعد الصراع والانهيار الوشيك للقانون الدولي.

وفي إشارة إلى تطور القانون الدولي وحماية المدنيين بعد الحرب العالمية الثانية، قالت أنييس كالامارد، الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية: في عام 2023، انزلقنا مرة أخرى إلى مستقبل لا نريده، إلى المستقبل الذي وعدنا به لن يحدث مطلقا مرة اخري'."

ويشير التقرير المؤلف من 418 صفحة إلى استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لعدة أشهر من خلال منع تمرير قرار مطلوب بشدة لوقف إطلاق النار في غزة، في حين تواصل تسليح إسرائيل بالأسلحة المستخدمة لارتكاب ما قد يشكل جرائم حرب.

وتسلط منظمة العفو الدولية الضوء على ما وصفته بالمعايير المزدوجة البشعة التي تتبعها الدول الغربية القوية، بما في ذلك المملكة المتحدة وألمانيا، التي تواصل حماية تصرفات إسرائيل وبالتالي تعزيزها.

كما يدين التقرير المملكة المتحدة على وجه التحديد لفشلها في استخدام دورها القيادي داخل الأمم المتحدة لمنع انتهاكات حقوق الإنسان في غزة ودعمها الضعيف لتحقيق المحكمة الجنائية الدولية في انتهاكات حقوق الإنسان في إسرائيل وفلسطين كما يسلط الضوء على تورط بريطانيا في تسليح إسرائيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة