دراسة تكشف معاناة الأطفال من قلة الثقة بالنفس بسبب تدهور أسنانهم

الأحد، 28 أبريل 2024 01:00 م
دراسة تكشف معاناة الأطفال من قلة الثقة بالنفس بسبب تدهور أسنانهم طفل
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجدت دراسة جديدة أن ثقة الأطفال الصغار تتأثر كثيرًا بسبب وضعية أسنانهم، سواء كانت "مكسورة" أو بسبب تغيير لونها عن الأبيض وغيرها، حسبما أفاد التقرير المنشور بموقع "إكسبريس".

وفقًا للدراسة التى أجريت على 2000 من الآباء والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و11 عامًا، أن الأطفال الصغار يعانون من قلة الثقة بالنفس بسبب أسنانهم غير الكاملة.

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن 84% من الأطفال يشعرون بالحرج من الابتسامة أو الضحك، بسبب سوء صحة أسنانهم وأنها ليست بيضاء أو متزعزعة.

من جانبهم، فإن نسبة 48% من الآباء الذين شاركوا فى الدراسة أوضحوا أن أطفالهم أصبحوا خجولين أو يفتقرون إلى الثقة بالنفس بسبب مظهر أسنانهم.

وقال 43% آخرون، إن أطفالهم يتأثرون بهوس المجتمع بالأسنان "المثالية"، ويعتقد جميعهم تقريبًا (98%) أن صحة الأسنان عامل مهم فى ثقة أطفالهم بشكل عام واحترامهم لذاتهم.

ويقول الخبراء، إنه من المهم احتضان الأطفال الذين يعانون من قلة الثقة بسبب تدهور أسنانهم، ومساعدتهم فى تخطى هذه العقبة وتقديم النصائح اللازمة من أجل العناية بها بشكل أفضل خاصة بالنسبة للأطفال الذين من الممكن تحسن حالتهم، أما بالنسبة لهؤلاء الذين لا تصلح معهم هذه النصائح فمن المهم فى هذه الحالة تدريبهم جيدًا على تقبل وضعهم ومواجهة المجتمع وحثهم على كونهم أطفالًا مختلفين فهو أمر رائع.

جدير بالذكر أنه يجب على الآباء ضرورة إدراك أهمية الاعتناء بصحة أسنان أطفالهم حتى تكون مثالية لأن هذا الوضع ووفقًا لهذه الدراسة يؤثر على نفسية طفلك، وأن يكون هذا الأمر جزءًا مهمًا من روتين الرعاية الذاتية للطفل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة