نجاح باهر لحملة النبوى "مصر محدش يتحرش بيها".. إعلاميون: المبادرة إيجابية وشعارها حديث الشارع.. المواطنون: أعادت ثقتنا تجاه الفنانين بعدما ظننا انفصالهم عنا.. وسياسيون: من شأنها مواجهة أمراض المجتمع

السبت، 13 أبريل 2013 05:56 م
نجاح باهر لحملة النبوى "مصر محدش يتحرش بيها".. إعلاميون: المبادرة إيجابية وشعارها حديث الشارع.. المواطنون: أعادت ثقتنا تجاه الفنانين بعدما ظننا انفصالهم عنا.. وسياسيون: من شأنها مواجهة أمراض المجتمع شعار حملة "مصر محدش يتحرش بيها"
كتب خالد سنجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت كل وسائل الإعلام المصرية المقروءة منها والمرئية الضوء على المبادرة الاجتماعية التى أطلقها الفنان خالد النبوى، لمكافحة ظاهرة التحرش فى مصر، والتى طرحها تحت عنوان "مصر محدش يتحرش بيها"، حيث أفردت معظم وسائل الإعلام مساحات واسعة للتعليق على تلك الحملة والإشادة بها، وقامت القنوات الفضائية بإعادة بث الإعلان التنويرى حتى لاقت ترحيبا من جانب كل شرائح المجتمع وطوائفه.


من جانبهم، قام الإعلاميون ومقدمو البرامج والنقاد الصحفيون بتحليل مبادرة النبوى من كافة الجهات، وإظهار مدى إيجابية هذا النوع من الحملات الإعلانية التوعوية، على توصيل المعلومة للمتلقين من المواطنين البسطاء والمثقفين بشكل سهل وسلس دون تعقيد أو إسفاف، خاصة بعد أن أصبح شعار الحملة الذى أجاد النبوى اختياره وانتقاءه – وفق تصريحات النقاد – من الكلمات التى أصبحت تتردد على ألسنة المواطنين المصريين فى الأماكن العامة والخاصة.

بدورهم، أشادت النخبة السياسية بمبادرة "مصر محدش يتحرش بيها"، مؤكدة أنها حملة شاملة جامعة، عملت إسقاطا على ما تعيشه مصر فى الآونة الأخيرة، مؤكدين أنهم اتخذوا مصر بمعناها الحرفى وليس بمعنى الإيماءة أو الإشارة، مطالبين رموز الشخصيات العامة من فنانين ورياضيين وإعلاميين وسياسيين أن يحذوا حذو النبوى، ويقومون بطرح أفكار ومقترحات يستطيعون من خلالها وضع علاج للأمراض الاجتماعية التى استوطنت واستشرت فى المجتمع المصرى، على مدى العقود الأخيرة.

أما المواطنون البسطاء، فقد أعربوا عن سعادتهم البالغة بتلك المبادرة، معتبرينها بمثابة مشاركة إيجابية إلى حد بعيد من إحدى الشخصيات التى تنتمى إلى فئة، ظن المواطن لكثير من الوقت أنها منفصلة عن واقعه، مؤكدين أن تلك المبادرة جعلتهم يعيدون النظر تجاه وسط الفن والفنانين، معربين عن أملهم فى أن يقتدى الفنانون بمبادرة الفنان خالد النبوى، مؤكدين أن الجمهور هو وحده صانع النجوم وبدونهم لن يصبح النجم نجما.

كان الفنان خالد النبوى قد أطلق عددا من الكليبات فى حملته ضد التحرش بعنوان "مصر محدش يتحرش بيها"، والكليب من إنتاجه وإخراجه، ويستعرض فيه مخاطر انتشار ظاهرة التحرش الجنسى فى شوارعنا وسبل مواجهته .

وقدم النبوى الشكر لفريق عمل حملة مصر محدش يتحرش بيها، وذلك من خلال صفحته على موقع الفيس بوك، حيث كتب النبوى "الشكر لكل الزملاء الأعزاء الذين ساهموا فى إنجاز هذا العمل "مصر محدش يتحرش بيها... معا لمكافحة أفعال لا إنسانية.




















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة