حصاد المحافظات.. أب يُسجّل اسم ابنه فى شهادة الميلاد "عبد الفتاح السيسى" بالدقهلية.. وعبد الرحمن الأبنودى يتعرّض لوعكة صحية.. وميناء بورسعيد يستقبل أول سفينة سياحية مُنذ ثورة يناير

الأحد، 12 أكتوبر 2014 09:30 م
حصاد المحافظات.. أب يُسجّل اسم ابنه فى شهادة الميلاد "عبد الفتاح السيسى" بالدقهلية.. وعبد الرحمن الأبنودى يتعرّض لوعكة صحية.. وميناء بورسعيد يستقبل أول سفينة سياحية مُنذ ثورة يناير ميناء بورسعيد يستقبل أول سفينة سياحية منذ ثورة 25 يناير
المحافظات حسن عبد الغفار - رباب الجالى - جمال حراجى - شريف الديب - عماد عرفة - فتحية الديب - محمد عوض - أسامة السيد - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظات الجمهورية عددًا من الأحداث المهمة والساخنة، اليوم الأحد، حيث تقرر تأجيل محاكمة نائب المرشد و16 آخرين فى قضية الشغب بالمنيا لـ 16 ديسمبر، وقال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى بالمنوفية إنه تقرر تصوير طلاب الإخوان المشاغبين، وسيتم إصدار قرارات حاسمة ضدهم، وقال الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، إننا لسنا فى حاجة إلى شركات أمن خاصة.

وتم ضبط 11 من الإخوان المتظاهرين بجامعة المنصورة بينهم طفلان بالإعدادى، وتقرر تجديد حبس 40 إخوانيًا 15 يومًا بتهمة التحريض على العنف بالشرقية، وأصيب مواطن بالفيوم فى انفجار جسم غريب داخل "كيس بلاستيك" .

حيث أصرّ والد طفل بقرية ميت عاصم، التابعة لمركز منية النصر محافظة الدقهلية، على إطلاق اسم عبد الفتاح السيسى على مولوده الجديد. وقام الأب باستخراج شهادة الميلاد للطفل بنفس الاسم على الرغم من أنه اسم مركب، وأكد والد الطفل أن حبه الشديد للرئيس عبد الفتاح السيسى هو ما دفعه لإطلاق اسمه على مولوده الجديد، لإنقاذه البلاد من الدمار وإراقة الدماء.


وقال الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تلقى اتصالا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، للاطمئنان على صحته، وطلب منه الرئيس الذهاب لمستشفى الجلاء لإجراء الفحوصات اللازمة والاطمئنان على صحته، كما تلقى اتصالا من الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للاطمئنان على صحته وأن مستشفى الجلاء للقوات المسلحة جاهز لاستقباله.

وأشار الأبنودى إلى أنه ممتن لاتصال الرئيس ووزير الدفاع للاطمئنان على صحته، مؤكدا أنه يعانى من تعب فى الرئة وضيق فى التنفس وهى الحالة التى يعالج منها منذ فترة، مطمئنا كل من يسأل عن صحته من محبيه فى ربوع مصر، أنه بخير وأن محبتهم سوف تخفف الألم والتعب.

وأضاف الأبنودى، أن الرئيس السيسى داعبه أثناء الاتصال تليفونيا بقوله، "سنعالجك بالقوة، لأن صحتك غالية علينا وعلى كل المصريين"، وخيره بين ثلاثة مستشفيات، المركز الطبى العالمى ومستشفى الجلاء العسكرى، ومستشفى هيئة قناة السويس، إلا أنه لم يكن متحمسا للانتقال إلى أى مستشفى، مفضلا البقاء فى منزله بالإسماعيلية، فاختار مستشفى الجلاء التابعة للجيش الثانى بالإسماعيلية.

وتابع الأبنودى، تلقيت العديد من الاتصالات، منها اتصال من الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل للاطمئنان، بالإضافة إلى اتصالات من مواطنين وكتاب ومثقفين وفنانين وقيادات شعبية وتنفيذية، وهذا الأمر أسعدنى وخفف عنى التعب.

وقال الشاعر، إنه يقوم بعمل الفحوصات الطبية برفقة زوجته الإعلامية الكبيرة نهال كمال وابنتيه آية ونور الأبنودى، وهى مجرد فحوصات فقط وسوف يعود إلى منزله بالإسماعيلية بعد الانتهاء من الفحوصات والاستشارات الطبية. الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودى، والذى اتخذ منزلا ريفيا بقرية الضبعية على بعد 10 كيلومترا من مدينة الإسماعيلية تاركا القاهرة بضجيجها وزحمتها لكى يخلو بنفسه وإبداعه فى هذه البقعة الريفية، والتى تحولت خلال العشر سنوات الماضية إلى قبلة لمحبى الأبنودى من أدباء وفنانين ومثقفين بل وقيادات سياسية وشعبية.

جدير بالذكر أن الأبنودى قدم العديد من الأعمال الغنائية الدرامية لعدد من المسلسلات التى عرض خلال السنوات الأخيرة، ومنها مسلسل الرحاية وكتب أول قصيدة بعد ثورة 25 يناير "الميدان" والتى كانت من تمائم الثورة فى تلك الفترة، ثم كتب العديد من الأعمال فى ثورة 30 يونيو.

والأبنودى برغم الخلاف بينه وبين عدد من النشطاء فى الفترة الأخيرة إلا أنه سيظل تميمة الثورات المصرية فهو مغنى الشعب بعد النكسة (وبلدنا على الترعة بتغسل شعرها)، وصاحب صرخة (مسيح)، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الإبداعية من منتصف الخمسينات وحتى الآن مرورا بالسيرة الهلالية ويامنة والأحزان العادية والمشروع الممنوع وصمت الجرس، وعماليات وأحمد سماعين، وأعمال كثيرة جدا أثرى بها الحياة الثقافية فى مصر والعالم العربى.

واستقبل ميناء بورسعيد أول سفينة سياحية منذ أحداث ثورة 25 يناير 2011، وسط احتفالات شعبية ورسمية بعودة العمل السياحى للمدينة. ورست السفينة الهولندية "روتردام" فى ميناء غرب بورسعيد السياحى فجر يوم الأحد، وعلى متنها 1275 راكبا وأفراد الطاقم المكون من 600 بحرى.

وتُعَد السفينة هى السياحية الأولى التى ترسو فى الميناء منذ أربع سنوات بسبب الحالة الأمنية فى البلاد منذ 2011، وأول سفينة تمر بالميناء منذ 30 يونيو من العام الماضى، مما أثر على عمل أكثر من 2000 شخص يعملون فى التجارة البحرية فى الميناء. وقال شريف بدوى المتحدث الإعلامى باسم ديوان محافظة بورسعيد، إن استقبال السفينة اليوم حدثا مهما للمحافظة، ويعيد لها مصدرا كبيرا للرزق تأثر طوال أربع سنوات.

وأضاف بدوى فى تصريحاتٍ له "الشرطة تؤمن رحلات السائحين جيدا، وإذا مرت تجربة استقبال السفينة بنجاح ستعود السفن السياحية مرة أخرى إلى بورسعيد". وشهد ميناء بورسعيد السياحى تشديدا أمنيا من شرطة الميناء، والشرطة المدنية لتأمين خروج السائحين بالحافلات فى رحلات فى مدينة بورسعيد والقاهرة لزيارة مناطق الأهرامات ومصر القديمة.



فى المنيا، قررت محكمة جنايات المنيا، تأجيل محاكمة الدكتور محمود عزت، نائب مرشد الإخوان، و16 آخرين بتهمة التحريض على العنف وإثارة الشغب، بالإضافة إلى 16 آخرين لجلسة 16 من شهر ديسمبر المقبل لسماع أقوال الشهود.

يذكر أن نائب المرشد هارب خارج البلاد، بينما 14 فقط من عناصر الإخوان محبوسين على ذمة القضية بتهمة الانضمام لجماعة إرهابية، والتحريض على الشغب وإثارة العنف، وهم محمد خيرى حسين، وعلى محمود عبد اللطيف، وناصر حسن صابر ومحمد نزلاوى أبو زيد وأحمد محمود أحمد وزكريا زكى شيمى وأحمد محمد أحمد وعظيم أحمد عبد الله وفرحات محمد خلف وسيد محمد أحمد وفهمى أحمد مراد ومحمد محمد على وعبد الغنى فؤاد على وفتحى محمود أحمد.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات قد أحال المتهمين إلى الجنايات بتهمة تكوين خلية إرهابية بمدينة سمالوط ومطاى بالمنيا، واجتمعوا على التحريض على العنف وإثارة الشغب والتخطيط لضرب الاقتصاد المصرى من خلال تدمير محور قناة السويس، والانضمام إلى جماعة إرهابية، وإثارة الشغب والدعوة إلى التظاهر ضد الجيش والشرطة واستعمال القوة واستعراضها، والتعدى على قوات الشرطة وحيازة أسلحة وذخائر ومطبوعات ومنشورات، وصور للرئيس المعزول محمد مرسى.


فى المنوفية، قال الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى، إن هناك مناوشات حدثت اليوم بالجامعات، موضحًا أن كل ما حدث من أعمال شغب تم تصويرها، وهناك قرارات هامة ضد طلاب جماعة الإخوان المشاغبين، سيتم إصدارها مساء اليوم وسيندم كل من شارك فى المظاهرات. وشدد عبد الخالق فى تصريحاتٍ له أنه لن يستطيع أحد عرقلة سير العملية التعليمية هذا العام، ولن يتكرر ما حدث العام الماضى، وتم إحكام السيطرة على بوابات الجامعات.

وقال الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة ليست فى حاجة إلى شركة خاصة للأمن وتقوم إدارة الأمن بالجامعة بتأمين الحرم الجامعى من الداخل، كما تقوم الشرطة بتأمين الحرم الجامعى من الخارج وتفتيش السيارات قبل دخولها للجامعة عن طريق الكلاب البوليسية المدربة وتأمين محيط الجامعة من الخارج، ولا يتواجد أفراد الشرطة داخل الجامعة. وأشار غراب إلى أنه قام بتفقد عدد من الكليات صباح اليوم، وأن الحالة الأمنية مستقرة وانتظام الدراسة فى جميع الكليات بدون مشكلات.

أضاف رئيس جامعة القناة أن هناك مجموعة من التعليمات تم إعلانها للعاملين بالجامعة والطلاب وهى عدم استخدام أى شعارات سياسية، وعدم تنظيم مسيرات داخل الحرم الجامعى ولن يسمح بأى أعمال تعطل الدراسة مع انتظام الأنشطة الطلابية داخل الجامعة ومتابعتها من شئون الطلاب وإدارة الجامعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، بقيادة اللواء محمد الشرقاوى مدير الأمن، واللواء السعيد عمارة مدير المباحث، اليوم الأحد، من إلقاء القبض على 11 من المتظاهرين بجامعة المنصورة، بينهم طفلان بالإعدادى.

وكانت عناصر من الإخوان قد تمكنت من دخول حرم الجامعة رغم عدم السماح بالدخول لأى شخص إلا أن يكون له صفة بدخول الحرم الجامعى اليوم بجامعة المنصورة، وتم ضبطهم بعد رصد أفراد الأمن لهم خلال التظاهر، ووجود أعداد كبيرة من الملثمين وإطلاق الشماريخ وإلقاء براميل القمامة واقتلاع الأعلام المنتشرة بأرجاء الحرم الجامعى.


فى الشرقية، أمرت نيابة جنوب الزقازيق الكلية أمس، بتجديد حبس 40 إخوانيا لتحريضهم على العنف بالشرقية، والانتماء إلى جماعات إرهابية 15 يوما على ذمة التحقيقات. تلقى اللواء سامح الكيلانى، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بالقبض على 40 إخوانيا بجميع قرى ومراكز المحافظة فى تظاهرات الإخوان، وإثارة الشغب والتحريض على العنف.

فى الفيوم، أصيب مواطن إثر انفجار جسم غريب داخل كيس بلاستيك أسود اللون بعدما أمسك به المواطن وألقاه فى الأرض بشارع المدارس بمدينة الفيوم، وتم نقل المصاب إلى مستشفى الفيوم العام، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

تلقى اللواء الشافعى حسن مدير أمن الفيوم، بلاغًا بوقوع انفجار أمام مدرسة الباسل بشارع المدارس، وإصابة "سعيد جمال حسين"، 20 سنة، نجار، إثر وقوع الانفجار، وتم نقله إلى مستشفى الفيوم العام . انتقلت أجهزة الحماية المدنية والمفرقعات، إلى مكان الحادث حيث تبين عثور النجار على كيس أسود بداخله جسم غريب وعندما طرق عليه وألقاه انفجر فيه.

فى البحر الأحمر، قال عدد من أهالى منطقة مرسى حميرة أن المنطقة التى وقعت بها السيول جنوب البحر الأحمر تقع شمال قرية مرسى حميرة بـ26 كيلو والتى تتبع لمدينة الشلاتين.

أضاف الأهالى أن السيول التى وقعت بالمنطقة غزيرة أدت إلى جرف عدد من السيارات إلى الجانب الآخر من الطريق ناحية البحر أنقذ الأهالى عدد منها ولا توجد إصابات بين ركابها بينما يوجد عدد آخر من السيارات العالقة على الطريق.

وأوضح الأهالى أنه مازال الطريق مفتوح والهيئات المختصة من مرور ومجلس مدينة أمرت بغلقه حتى الآن مما يودى إلى تعلق السيارات على الطريق دون وجود أى إشارات تحذيرية من الناحية الجنوبية التابعة للشلاتين والشمالية التابعة لمرسى علم. وأشار الأهالى أن توقيت سقوط السيول تحديدا فى الساعة السادسة مساء ووصل ارتفاع المياه إلى أكثر من متر ونصف بالمنطقة أدى ذلك إلى جرف عدد من السيارات إلى جانبى الطريق إنقاذ من فيها أهالى المنطقة.


وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال الجثة رقم 20 فى حادث معدية سمالوط إثر سقوط سيارة محملة بالركاب فى مياه النيل أثناء صعودها على سطح المعدية النيلية، أمام قرية بنى خالد حال عودتهم من تشييع جثمان أحد الأهالى. وتمكنت فرق الإنقاذ منذ قليل من انتشال جثتين آخريين ليصل عدد الجثث التى تم انتشالها إلى 20 جثة إلى الآن، وجار البحث عن مفقودين آخرين طبقا لبلاغات الأهالى.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. بورسعيد تستقبل أول سفينة سياحية ترسو فى الميناء منذ ثورة يناير.. الباخرة الهولندية "روتردام" ترسو غرب المدينة.. وتفاؤل بين "البمبوطية" وسكان مدن القناة.. والمحافظ يوزع الورود على السائحين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة