"القوى العاملة": 1850 تقدموا إلكترونياً خلال يومين لشغل 43 ألف فرصة عمل

الأربعاء، 15 أكتوبر 2014 11:59 ص
"القوى العاملة": 1850 تقدموا إلكترونياً خلال يومين لشغل 43 ألف فرصة عمل الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهر الموقع الإلكترونى لوزارة القوى العاملة والهجرة، أن عدد الراغبين فى العمل على الفرص التى أعلنت عنها، وتقدموا بطلباتهم إلكترونيا خلال اليوميين الماضيين، بلغ 1850 استمارة.

وصرحت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، فى بيان صحفى، بأن فرص العمل المتبقية حتى أمس بلغت 43 ألفاً و642 فرصة عمل، وفقاً لاحتياجات الشركات والمنشآت المتوفر لديها هذه الفرص، والتى يتم التقديم عليها من خلال موقع الوزارة www.manpower.gov.eg .

وقالت، إن صاحب العمل سيقوم باختيار العمالة المطلوبة وفقاً للمؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة وبدون وعلى المهن المتنوعة، من خلال الموقع، وإبلاغ الوزارة بمن تم اختياره من المتقدمين للتعيين وكذا الذين لم يجتازوا الاختبارات لتتولى الوزارة إعادة ترشيحهم للعمل بجهة أخرى.

وأشارت "عشرى" إلى أن إجمالى فرص العمل التى وفرتها الوزارة بلغت 83 ألفاً و879 فرصة، عين منهم 16 ألفاً و730 بعد إجراء الاختبارات اللازمة من قبل الشركة الطالبة، وتسلموا العمل فعلاً، بالإضافة إلى 23 ألفاً و507 راغبين فى العمل تم ترشيحهم للعمل بالشركات والمنشآت الطالبة، وجار متابعة استلامهم العمل بعد اجتيازهم للاختبارات.

وأوضحت أن إجمالى المعينين والمرشحين بلغ 40 ألفاً و237، مشيرة إلى أنه بطرح هذا العدد من إجمالى فرص العمل 83 ألفاً و879 يظهر أن المتبقى من فرص العمل المتاحة 43 ألفاً و642 فرصة عمل هى التى يتم التقدم عليها إلكترونياً .

وأشارت الوزيرة إلى أن الشكاوى التى تلقتها بشأن صعوبة التسجيل على الموقع الإلكترونى فى بعض الأوقات معظمها يرجع إلى الأعداد الكبيرة التى ترغب فى التسجيل فى وقت واحد، مؤكدة أنها أصدرت تعليماتها الفورية للإدارة المسئولة عن الموقع لمراعاة ذلك، والتيسير على رغبى العمل لتسجيل بياناتهم.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة