تفاصيل لقاء الرئيس بشباب المبدعين.. يكلفهم بإعداد تصور للتطوير الرقمى وتعميمه فى قطاعات وأجهزة الدولة.. السيسى: لا يمكن إغفال شباب سيناء والصحراء الغربية والنوبة.. وأكد: مصر عامرة بالشابات المبدعات

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014 05:40 م
تفاصيل لقاء الرئيس بشباب المبدعين.. يكلفهم بإعداد تصور للتطوير الرقمى وتعميمه فى قطاعات وأجهزة الدولة.. السيسى: لا يمكن إغفال شباب سيناء والصحراء الغربية والنوبة.. وأكد: مصر عامرة بالشابات المبدعات السيسى مع شباب المبدعين
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، بمجموعة من شباب المبدعين المتخصصين فى مختلف مجالات التطبيقات والبرامج الإلكترونية، وذلك بحضور الدكتور على الفرماوى، عضو المجلس الاستشارى لعلماء وخبراء مصر التابع للرئيس، والذى يمثل حلقة الوصل بين المجلس وشباب المبدعين.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استهل اللقاء بالتأكيد على أهمية دور الشباب فى المجتمع وضرورة مشاركتهم فى كل مجالات عملية التنمية الشاملة التى تشهدها مصر، مؤكدًا الدور المحورى للمبدعين والمخترعين فى النهوض بالمجتمعات، ودعم الدولة المصرية لشباب المبدعين.

وأضاف "يوسف"، فى بيان له، أن الرئيس أوضح خلال الاجتماع، أنه على ثقة فى وجود العديد من الشابات المبدعات فى مصر، كما أنه لا يمكن إغفال المبدعين من شباب سيناء والصحراء الغربية والنوبة، وكذا ذوى الاحتياجات الخاصة، مشددًا على أن الشعب المصرى كيان واحد ولا تمييز بين أبنائه، ووجّه بالتواصل مع أبناء مصر من قاطنى تلك المناطق وإفساح المجال لهم لعرض إبداعاتهم ومخترعاتهم فى كل المجالات.

وقد عرض شباب المبدعين لمختلف المشروعات التى قاموا بتأسيسها، مؤكدين أنهم جميعًا يرفضون ثقافة الفشل، حيث بدأوا مشروعاتهم بموارد محدودة وبمشروعات صغيرة ثم تحولت بالعمل والاجتهاد إلى مشروعات كبيرة تُصَدِّر إنتاجها من البرمجيات والتطبيقات الإلكترونية إلى العديد من الدول العربية والأفريقية، ودول الشرق الأقصى، وتساهم فى تحديث المؤسسات والاستفادة من الخدمات الإلكترونية فى التخطيط المستقبلى للمدن، وتقديم الخدمات الضريبية، وخدمات التأمين الصحى، وتطوير الأداء الحكومى، وتعزيز التجارة الإلكترونية، والتعريف بالمواقع الأثرية من خلال إتاحة نماذج المحاكاة إلكترونيًا.

كما أشار الرئيس إلى الاهتمام الذى توليه الدولة المصرية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتكليفه للحكومة بإنشاء شركة لتلك الصناعات برأسمال يبدأ بعشرة مليارات جنيه ويمكن زيادته إلى الضِعف، لتوفير فرص العمل ومنح الأمل للشباب فى مستقبل أفضل.

وأضاف أن الحكومة حريصة على تعميم البعد الإلكترونى على كل الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يساهم فى الارتقاء بجودة هذه الخدمات وإتاحة المعلومات للجميع فى إطار من الشفافية، فضلاً عن المساهمة فى جهود مكافحة الفساد.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس قد وجّه بضرورة التنسيق بين شباب المبدعين وبين مجلس علماء وخبراء مصر، والمجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى، وذلك فى إطار تنسيق الجهود وتنفيذ مشروعات ومبادرات محددة.

كما كلف كل أجهزة الدولة بالعمل مع شباب المبدعين والاستفادة من طاقاتهم وتقديم الدعم اللازم لهم، سواء فى الداخل أو عبر السفارات المصرية فى الخارج، وكلف الرئيس شباب المبدعين بإعداد تصور واضح ومتكامل يتضمن رؤية شاملة ومحددة للتطوير الرقمى وتعميمه فى مختلف القطاعات وأجهزة الدولة.


موضوعات متعلقة..


السيسى يكلف شباب المبدعين بإعداد تصور للتطوير الرقمى فى مختلف القطاعات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام عبد الله عبد الجليل

بحث تطبيق تقنية الـ "جى بى اس" بالسيارات وعلي الطرق بمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

موش همه دول الشباب!

الشباب المصرى بين الحقيقه و التوكتتوك شو

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

فيين هما الشباب .....!!

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

فيين هما الشباب .....!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة