انتحاريون من تنظيم داعش يستهدفون بلدة كوبانى السورية

السبت، 29 نوفمبر 2014 05:13 م
انتحاريون من تنظيم داعش يستهدفون بلدة كوبانى السورية عناصر تنظيم داعش "أرشيفية"
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شن متشددو تنظيم داعش هجوما جديدا فى بلدة كوبانى الكردية السورية التى تقع على الحدود مع تركيا اليوم السبت، وسمع دوى انفجارات وإطلاق نار عبر الحدود فى بلدة مورستبينار التركية.

وأمكن رؤية أعمدة من الدخان تتصاعد من البلدة، وقالت مجموعة مراقبة ومسؤول محلى إن أربعة انتحاريين من تنظيم داعش فجروا أنفسهم فى البلدة الكردية وسط اشتباكات أسفرت عن مقتل 30 مقاتلا على الاقل.

وقال المرصد السورى لحقوق الانسان ومقره بريطانيا إن متشددا فجر نفسه بسيارة ملغومة عند المعبر الحدودى وقت الفجر وفجر آخر سترته الناسفة فى نفس المنطقة وفجر اثنان آخران نفسيهما على الضاحية الجنوبية الغربية للمدينة.

وأوضح إدريس نعسان وهو مسؤول كردى فى كوبانى إن الانتحارى الأول بالسيارة الملغومة عبر على ما يبدو من تركيا وفجر نفسه فى حوالى الساعة 0400 بتوقيت جرينتش مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة أشخاص آخرين بجروح.

وذكر المرصد ان اشتباكات اندلعت فى أنحاء المدينة نفسها بما فى ذلك على طول الجبهة الجنوبية الغربية، وأضاف أن متشددى داعش أطلقوا 110 قذائف على الأقل فى كوبانى وكانوا يستقدمون الدبابات.

وأوضح أن غارتين جويتين استهدفتا مواقع لداعش فى منطقة صناعية فى شرق البلاد، وقال رامى عبد الرحمن مدير المرصد إنه تم التأكد من مقتل 30 مقاتلا حتى الآن.

وبين القتلى 21 من متشددى تنظيم داعش بما فى ذلك المفجرون الانتحاريون الأربعة، وباقى القتلى من القوات الكردية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة