تكتل القوى الثورية يدعو إلى تقبل الحكم ببراءة مبارك

السبت، 29 نوفمبر 2014 01:06 م
تكتل القوى الثورية يدعو إلى تقبل الحكم ببراءة مبارك أنصار مبارك
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا تكتل القوى الثورية إلى تقبل الحكم الصادر اليوم ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل، وعدم جواز إقامة الدعوى القضائية فى اتهامه بقتل المتظاهرين.

وأكد عمرو على عضو التكتل فى تصريح له اليوم، أن القاضى يحكم بما أمامه من أوراق، وحكمه مرهون بمدى استيفاء الأوراق وجهوزيتها لإثبات الحكم على أى متهم أو تبرئته، وأضاف على أنه "لأن الأمور فى هذه القضية بها الكثير من اللغط والتفاصيل، فإن القاضى استخدم قاعدة "الشك لصالح المتهم" لصدور تلك الأحكام، وخصوصا أنه مع متابعة ما تمت إذاعته من جلسات ومن أوراق ومرافعات وخصوصا شهادات عمر سليمان وطنطاوى، وبعض الشهادات الـ17 السرية والتى سترد فى حيثيات الحكم كانت مؤثرة فى هذا الحكم، والقاضى أمامه أوراق وهو يحكم بما أمامه من أوراق فقط.

ورأى على أن هذه القضية كانت فيها تفاصيل كثيرة وأدلة ثبوت وأدلة نفى، ولأنها قضية كبيرة ومعقدة فإن أغلب الأمور كانت تؤدى إلى إثارة الشك داخل نفس القاضى، ومعروف قانونيا أن الشك دائما يكون لصالح المتهم، لأن الحكم فى قضايا القتل يحتاج إلى قناعة كاملة لدى القاضى بثبوت أدلة الاتهام، وهو ما لم يحدث، لذلك كان الحكم "جنائيا" وبحسب الورق المتاح.



موضوعات متعلقة..


شلل مرورى أمام مستشفى المعادى العسكرى لانقلاب سيارة بطريق الكورنيش


كاريكاتير اليوم السابع.. مرسى لـ"مبارك": "نسينا الشعب بلاويك فى 30 سنة"


المحكمة تسدل الستار على "قضية القرن" بالحكم على مبارك.. الرئيس الأسبق يصر على حضور الجلسة ويصطحب طبيبه الخاص.. وسوزان تتابع عبر التلفاز.. "آسف يا ريس" وأسر الشهداء أمام الأكاديمية.. و15 تشكيلا للتأمين


محمود كامل الرشيدى.. قاض أوقعته "القرعة" بــ"قضية القرن" ويصدر حكمه على"مبارك" اليوم.. نظر تظلم رشيد محمد رشيد على منعه من التصرف فى أمواله.. تنحى عن "أحداث الفتح"..وأشهر كلماته:قريبا سأحاسب أمام الله











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة