الإندبندنت: منتحرو داعش يهاجمون كوبانى من الحدود التركية

الأحد، 30 نوفمبر 2014 02:47 م
الإندبندنت: منتحرو داعش يهاجمون كوبانى من الحدود التركية تنظيم داعش – أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، إن التفجير الانتحارى الذى نفذه التنظيم المسلح داعش الأسبوع الماضى داخل مدينة "كوبانى" أو "عين العرب" السورية جاء من جهة الحدود التركية خلف البلدة المحاصرة من قبل التنظيم المسلح منذ شهور حسب ما نشر موقع صحيفة الإندبندنت.

وقال المتحدث باسم الحزب الديمقراطى الكردى السورى "نواف خليل" إن بلدة كوبانى التى تدافع عنها مليشيات كردية تتعرض لهجمات من أربع جهات، تشمل الحدود التركية خلف القوات الكردية المرابضة داخل البلدة.

ومن جانبها نفت الحكومة التركية عن طريق مكتبها الصحفى فى مدينة "سوروك" المتاخمة للحدود السورية دخول انتحاريين من التنظيم المسلح من جهتها، مؤكدة فى نفس الوقت حدوث انفجار انتحارى داخل بلدة كوبانى يوم الخميس الماضى.

وقال "مصطفى بالى" الناشط من بلدة كوبانى للآسوشيتدبريس إن قوات التنظيم المسلح داعش تتمركز خلف البلدة على طول الحدود التركية، مسلحة بالدبابات والأسلحة الخفيفة والمتفجرات، زاعما تعاون تركيا مع التنظيم المسلح.

وكانت سيارة مفخخة قد نفذت داخل البلدة يوم الخميس الماضى، من جهة الحدود التركية، لتتفجر داخل البلدة وتخلف خسائر فى القوات التى تعانى من نقص الأسلحة والعتاد أمام قوات التنظيم المسلح داعش.

وأضاف "بالى" أن تركيا تخشى وحدة القوات الكردية فى بلدة "كوبانى" ما سيؤثر على صراعها الطويل مع المليشيات الكردية المطالبة بالانفصال داخل تركيا، مشيرا إلى الاتهامات التى طالت تركيا سابقا بتهاونها فى الحد من توسع التنظيم المسلح داعش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة