وزير الإعلام الأردنى:علاقاتنا العسكرية مع العراق "ممتازة"

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014 11:48 ص
وزير الإعلام الأردنى:علاقاتنا العسكرية مع العراق "ممتازة" وزير الإعلام الأردنى محمد المومنى
عمان(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى على أن علاقات المملكة العسكرية مع الأشقاء فى العراق "ممتازة"..قائلا "وإذا طلبوا منا مساعدة فى مجال التدريب فلن نتردد كما هو الحال مع أشقائنا فى الدول العربية".

وأكد المومنى – فى تصريح لصحيفة (الغد) الأردنية نشرته اليوم الأربعاء، على أنه لم يطلب من الحكومة الأردنية شيء فيما يتعلق بإرسال 1500 عنصر من الدول الأعضاء بالتحالف الدولى ضد تنظيم (داعش) لتدريب ومساعدة القوات العراقية..قائلا "لم يطلب أحد منا شيئا بهذا الخصوص".

وكان وزير الدفاع الأمريكى تشاك هيجل قد أفاد، فى بيان صادر عن البنتاجون، بأن الدول الشريكة فى التحالف الدولى ضد (داعش) "التزمت بإرسال 1500 عنصر للمساعدة فى تدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية".

ووفقا للبيان، الذى حصلت الصحيفة الأردنية على نسخة منه، قال هيجل "إن المعركة فى سوريا ستأخذ شكلا جديدا عندما يبدأ الشركاء الإقليميون بتدريب وتجهيز المعارضة المعتدلة فيها لهزيمة (داعش) هناك".

وأبدى شكره للدول العربية التى مارست أدوارا قيادية مهمة فى الائتلاف، منوها بأن الأردن يواصل تقديم المساعدة الإنسانية الحاسمة فيما استضافت الكويت والبحرين والمغرب مؤتمرات مهمة بشأن مكافحة مراسلات وتمويل (داعش) وتدفق المقاتلين الأجانب.

ومن جهته. . أعلن الجنرال الأمريكى جيمس تيرى، الذى يتركز عمله على تنسيق جهود التحالف الدولى فى مواجهة (داعش)، خلال اليومين الماضيين أن أعضاء التحالف تعهدوا خلال اجتماع لهم فى الثانى من ديسمبر الجارى بإرسال حوالى 1500 عنصر لتدريب القوات العراقية ومساعدتها إلى جانب المستشارين العسكريين الأمريكيين المتواجدين فى العراق دون أن يحدد هذه الدول..لافتا إلى أن القوات الأمنية العراقية لاتزال غير قادرة على شن هجمات واسعة النطاق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة