إصابة امرأة واعتقال 13 شخصا خلال فض الشرطة التركية لمظاهرة

الثلاثاء، 02 ديسمبر 2014 11:46 ص
إصابة امرأة واعتقال 13 شخصا خلال فض الشرطة التركية لمظاهرة الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تدخلت قوات الشرطة التركية لفض تجمع لعشرات الأتراك تحت اسم "مجموعة التضامن مع كوبانى" لتنظيم مسيرة إلى ميدان "جلاطة سراى" بوسط اسطنبول احتجاجا على الهجمات التى يشنها تنظيم داعش الإرهابى على مدينة كوبانى (عين العرب) بشمالى سوريا، واعترضت قوات الشرطة المسيرة غير المرخصة وطلبت التفرق من موقع التجمع.

وذكرت محطة "إن.تى.فى." الإخبارية التركية اليوم الثلاثاء، أن قوات الشرطة اعتقلت 13 شخصا وأصيبت امرأة بجروح فى رأسها وتم نقلها على الفور إلى المستشفى لتلقى العلاج، كما استخدمت قوات الأمن كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق المتظاهرين واستمرت المطاردات وسط الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة حتى الساعات الأولى من فجر اليوم.

واتهم الرئيس المشارك لحزب الشعوب الديمقراطية الكردى فرع إسطنبول شامل آلطان - فى بيان قرأه فى ميدان "جلاطة سراي" - حكومة "العدالة والتنمية" بالتعاون والتنسيق مع تنظيم داعش الإرهابى لشن هجمات مسلحة على الأكراد فى كوباني"، على حد قوله.

وقال "لدينا العديد من الصور وأشرطة الفيديو التى تثبت دخول أعضاء تنظيم داعش للأراضى التركية، وشن هجمات على الأكراد بدعم من الجيش التركى فى كوبانى فى محاولة لمحاصرة كوبانى وتصفية الأكراد بها"، على حد قوله.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة