موانئ البحر الأحمر: السفينة المتسببة بأضرار بيئية بسفاجا غادرت فى موعدها لقبرص

الإثنين، 29 ديسمبر 2014 01:37 م
موانئ البحر الأحمر: السفينة المتسببة بأضرار بيئية بسفاجا غادرت فى موعدها لقبرص عبد الرحيم مصطفى المتحدث الإعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، إن السفينة السياحية الإيطالية "كوستا نيو كلاسيك"، غادرت فى تمام الساعة 11 من ظهر اليوم إلى أحد موانئ قبرص، وتم تسهيل جميع الإجراءات للسياح على متنها.

وأضاف عبد الرحيم مصطفى، المتحدث الإعلامى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، أنه بالنسبة للغرامة التى بلغت تقريباً 120 ألف دولار، والذى فرضها جهاز البيئة عليها بعد إلقائها مخلفات الصرف الصحى أثناء رسوها على رصيف سفاجا، تم الاتفاق من قبل البيئة مع الوكيل الملاحى لها بسفاجا على أتخاذ الأجراءات مع مالك السفينة لتسديد الغرامة المقررة.

وكانت قد رصدت إدارة ميناء سفاجا البحرى أمس الأحد، نفوق كمية كبيرة من الأسماك بالقرب من رصيف البحرى للميناء، بعد إلقاء سفينة سياحية مخلفاتها من الصرف الصحى بمياه البحر أثناء وقوفها بالميناء، ما أدى إلى انبعاث رائحة كريهة. وأخطرت إدارة ميناء سفاجا البحرى جهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر، وتم على الفور تشكيل لجنة لمعرفة السبب الحقيقى وراء نفوق الأسماك.

وقالت مصادر من ميناء سفاجا، إن سفينة سياحية تدعى "كوستا نيو كلاسيك" كانت تنبعث منها رائحة كريهة، وألقى طاقم البحارة على متنها مخلفات الصرف الصحى بالمياه، كما أكدت المصادر ظهور كميات كبيرة من الطحالب والمياه الخاصة بالصرف الصحى بعد قيام السفينة بتفريغها فى المياه بالمخالفة للقانون.

وعلى الفور شكلت شئون البيئة لجنة منها، لمعاينة الأضرار وتقدير الغرامة لها، وتم تقديرها بما يقارب 120 ألف دولار.


موضوعات متعلقة

نفوق أعداد كبيرة من الأسماك بالقرب من رصيف ميناء سفاجا البحرى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة