وإضافة 15 أسرة أخرى..

مساعدات عينية جديدة للأسر التى تركت منازلها برفح والشيخ زويد

الأربعاء، 03 ديسمبر 2014 07:06 ص
مساعدات عينية جديدة للأسر التى تركت منازلها برفح والشيخ زويد أهالى الشيخ زويد
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام أعضاء مبادرة "أهالينا فى سيناء" بزيارة إلى بعض الأهالى من النازحين من قرى جنوب الشيخ زويد ورفح والمتواجدين حاليا فى بعض التجمعات بمدينة العريش، وذلك للوقوف على أهم مطالبهم ومشاكلهم واحتياجاتهم المعيشية .

وأعلن إسلام عروج مؤسس المبادرة أنه تم إضافة 15 أسرة جديدة، لتتبناهم المبادرة ويقوم شباب المبادرة على تلبية احتياجاتهم وشئونهم المختلفة.

وقرر أعضاء المبادرة التوجه إلى بعض المؤسسات والجهات المعنية للمساعدة فى حل مشاكل الأهالى، والمتمثلة فى نقل بعض التلاميذ من مدارسهم فى الشيخ زويد ورفح إلى مدارس العريش حفاظا على مستقبلهم الدراسى، وتوجيه قافلة طبية لرعاية الأهالى والكشف عليهم فى مختلف مناطق تواجدهم، علاوة على تقديم بعض المساعدات الأخرى من خلال بعض المواطنين المتبرعين .

ومن جهة أخرى، قام أعضاء المبادرة بتجميع كميات من المساعدات المقدمة من المواطنين والمتبرعين ونقلها الى مقر المبادرة، تمهيدا لتوزيعها على الأسر .

يذكر أن المبادرة قامت من قبل بمساعدة 21 أسرة تضم نحو 120 فردا متواجدين فى الكيلو 17 والكيلو 21 غرب العريش، وبعض المناطق المقيمين فيها بكميات من المعونات الغذائية والبطاطين والملابس .

كما أن مبادرة "أهالينا فى سيناء" تم تأسيسها لمساعدة الأسر، التى تركت منازلها فى رفح والشيخ زويد بسبب العمليات الأمنية للقضاء على الإرهاب، حيث يتم دعم تلك الأسر بمستلزمات المعيشة وتوفير أماكن مناسبة لهم للإقامة بها ومساعدتهم على الاندماج فى المجتمع الجديد، وتضم مجموعة من شباب المتطوعين من مختلف أنحاء المحافظة، ممن ليس لهم أية انتماءات حزبية أو سياسية، وقد بدأت من منطلق الحصول على حقوق ضحايا العملية الإرهابية التى استهدفت المدنيين فى حى ضاحية السلام بالعريش، ثم توسعت لتخدم من تعرضوا لسقوط قذائف على منازلهم بمناطق الشيخ زويد ورفح وباقى العمليات الإرهابية الأخرى ومن أخلوا منازلهم فى المنطقة الحدودية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة