انتهاء الاجتماع التشاورى بين "آشتون" و"ظريف" فى فيينا

الخميس، 17 يوليو 2014 03:09 م
انتهاء الاجتماع التشاورى بين "آشتون" و"ظريف" فى فيينا آشتون
فيينا(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مايكل مان المتحدث الرسمى باسم منسقة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون، رئيسة وفد مجموعة الدول الغربية الست فى المفاوضات الإيرانية الغربية، عن انتهاء الاجتماع التشاورى الثنائى الذى جمع الجانبين اليوم الخميس بفندق كوبورج فى العاصمة فيينا.

كما أفادت المعلومات المسربة من كواليس الاجتماع أن الجانبين بحثا سبل استكمال المفاوضات بين إيران ومجموعة (5+1)، حيث تتردد أنباء متضاربة حول استمرار جولة المفاوضات الجارية حتى العشرين من شهر يوليو الجارى، بينما تشير أنباء أخرى فى المقابل إلى احتمال إنهاء المفاوضات غدا الجمعة بعقد مؤتمر صحفى مشترك لإطلاع وسائل الإعلام على نتائج جولة المفاوضات السادسة، التى من المتوقع أن يعقبها اتفاق الجانبين على خوض جولة مفاوضات جديدة تستغرق ستة أشهر بناء على بنود الاتفاق المرحلى الذى تم توقيعه بين الجانبين فى شهر نوفمبر الماضى.

ومن جانبها، ذكرت وكالة أنباء (إرنا) الإيرانية اليوم أن وزير الخارجية الإیرانى محمد جواد ظریف بحث مع آشتون أحدث تطورات المفاوضات النوویة بین إیران ومجموعة (5+1)، موضحة أن هذا الاجتماع يعقد بهدف بحث ودراسة آخر التطورات بشأن المفاوضات النووية الجارية بين إیران ومجموعة (5+1) واتخاذ القرار بشأن مواصلة المفاوضات.

وأكد ظریف أن أیا من الطرفين لم يتخذ القرار لوقف المفاوضات، وقال "رغم إننا مستعدون لمواصلة المفاوضات حتى 20 يوليو الجارى، لكننا عندما نشعر بأنه يجب أن نوقفها سنفعل ذلك".

وأضاف أن "الوضع بحاجة إلى مباحثات واتخاذ قرار جاد خاصة من قبل دول مجموعة (5+1) ونأمل بأن تتخذ هذه الدول القرار لحل القضية وليس لمتابعة أهداف سياسية، وفى هذه الحالة فإن إمکانیة الوصول إلى حل قائمة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة