الأردن:الأجهزة الأمنية والعسكرية قادرة على التصدى لأى خطر يهدد الدولة

الأربعاء، 09 يوليو 2014 12:36 م
الأردن:الأجهزة الأمنية والعسكرية قادرة على التصدى لأى خطر يهدد الدولة وزير الإعلام الأردنى محمد المومنى
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى على أن أجهزة الأردن الأمنية والعسكرية قادرة على التصدى لأى خطر يهدد أراضيه وحدوده وسكانه ، قائلا "إنها مدعومة فى الوقت ذاته بوعى المواطنين وثقتهم بالنموذج الأردنى السياسى الإصلاحى .. وهو ما يعزز قدرة الأردن على حماية نفسه".

وأضاف المومنى – فى تصريح لصحيفة (الدستور) الأردنية نشرته اليوم الأربعاء – إن الأردن يستند إلى إمكانيات عسكرية وأمنية ووعى شعبى كاف للدفاع عن أراضيه ، لافتا إلى أن الأردن المعروف بمواقفه الثابتة والمعتدلة بقى على الدوام حصينا ضد تهديدات الإرهاب التى تستهدفه باستمرار شأنه شأن كافة الدول المعتدلة.

ومن جانبه .. أفاد مصدر عسكرى أردنى للصحيفة بأن لا علاقة إطلاقا بين طلب القوات المسلحة الأردنية لمجندين جدد والظروف المحيطة ، قائلا "إن التجنيد فى القوات المسلحة مستمر بشكل دائم لإحلال عناصر جديدة بدل المحالة إلى التقاعد .. وأن الإعلان الذى نشر لطلب المجندين لم يكن الأول ولن يكون الأخير".

وكانت صحيفة (ديلى ميرور) البريطانية قد نقلت تهديدات على لسان أبوبكر البغدادى زعيم ما يعرف بـالدولة الإسلامية بالعراق والشام /داعش /قال فيها /إن الأردن سيصبح الهدف القادم لداعش ، مضيفا إن اللاجئين الذين فروا من سوريا والعراق إلى الأردن سيكونون أول نقطة لإشعال النيران وأن الأردن لن يبقى سالما/.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة