تأجيل محاكمة متهمين بـ"قطع طريق قليوب" لـجلسة 23 أغسطس

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 01:12 م
تأجيل محاكمة متهمين بـ"قطع طريق قليوب" لـجلسة 23 أغسطس جانب من الجلسة
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت محكمة جنايات شبرا الخيمة فى جلستها المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، جلسة إعادة محاكمة كل من الدكتور عبد الله حسن بركات وحسام مرغنى، فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"قطع الطريق الزراعى بقليوب" لـ 23 أغسطس الجارى.

صدر القرار برئاسة المستشار حسن محمود فريد، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وفتحى عبد الحميد الروين،ى وسكرتارية وليد شعبان ومينا عوض.

وشهدت الجلسة شهادة عبد الله عبد المنعم عبد العزيز شاهد النفى، بأنه كان يعمل مستشارا للدعوة بالشئون المعنوية بالقوات المسلحة، وكان يستعين بالدكتور عبد الله بركات "المتهم الأول" فى جميع الندوات واللقاءات التى كان يتم إعدادها فى القوات المسلحة، لافتا إلى أن هذه اللقاءات تتم عقب موافقة الأمن.

من جانبه طلب دفاع المتهمين إعمال نص المادة 290 من قانون العقوبات على شاهد الإثبات الإول، ومجرى التحريات ضابط الأمن الوطنى وتلاوة شهادته عليه، كما طلب الدفاع صورة من محضر تحريات الشاهد لمناقشته فيه، وكان الشاهد قد تمسك بأقواله فى النيابة. وكانت محكمة جنايات شبرا، برئاسة المستشار حسن فريد، أصدرت حكما غيابيا على المتهمين بالإعدام.

يذكر أن المستشار محمد عبدالشافى، المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية، أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بـ"التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعى السريع بقليوب بمحافظة القليوبية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة