غضب واستنكار على "فيس بوك" و"تويتر" عقب وصف "رجل خيرت الشاطر" الإرهاب بـ"الفريضة" والاغتيال بـ"السنة".. ونشطاء يصفونه بـ"الحية" ويطالبون بإجراءات رادعة ضده.. وآخرون لـ"المغير": مثلك يجب إعدامه

الثلاثاء، 19 أغسطس 2014 10:13 ص
غضب واستنكار على "فيس بوك" و"تويتر" عقب وصف "رجل خيرت الشاطر" الإرهاب بـ"الفريضة" والاغتيال بـ"السنة".. ونشطاء يصفونه بـ"الحية" ويطالبون بإجراءات رادعة ضده.. وآخرون لـ"المغير": مثلك يجب إعدامه أحمد المغير
كتب حازم مقلد ومحمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب والاستنكار مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، عقب تصريحات الناشط الإخوانى "أحمد المغير" والملقب بـ"رجل خيرت الشاطر" على "الفيس بوك"، قائلاً: "الإرهاب فريضة والاغتيال سنة"، مستنكرين ترك هذا "الحية" على حد وصفهم، حرًا طليقًا يبث السموم فى عقول الشباب، دون أى إجراء رادع له ولكل من يهدد أمن الوطن.

وعلق أحد المواطنين على تصريحات "المغير" قائلاً: "لم أسمع فى حياتى مثل هذا الهراء والافتراء على الله، فإن معنى الأية التى استشهد بها "المغير" "وأعدوا لهم ما استطعتم.." هو إعداد ما فى الاستطاعة من القوة فى كل نواحى الحياة دينيا واجتماعيا واقتصاديا وخلافه، وتخصيص رباط لبيان القوة العسكرية أى بناء الدولة، أما معنى "ترهبون" فى الآية فمعناه إخافة العدو حتى لا يفكر فى الاعتداء عليكم كنوع من الدفاع عن النفس، وليس الإرهاب، بمعنى قتل الأبرياء وترويع الأمنين مسلمين وغيرهم، وتصنيف الناس من هو على غير هواهم أنه من الأعداء، ويجدون له من الدين بغير الحق ما يستحلون به دمه وماله وعرضه".

من جانبه قال مواطن آخر، "ألوم على الدولة تهاونها فى المحاكمات العسكرية لمن اعتدى على الشرطة والجيش، كما ألوم القانون الضعيف حول سحب الجنسية من الخائنين والجواسيس ومخربى أبراج الكهرباء، ومن استخدام السلاح عمدا ضد المصريين، فلابد من محاسبة هذا "المعتوه" الذى يثير الفتن ويحاول بكلامه البعيد عن الواقع ترويع الآمنين".

وردت ناشطة، على تصريح المغير، والذى استشهد فيه بالآية القرآنية "(وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا استطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ) قائلة: "المصيبة أن هناك من يتبع ما يقول هذا الجاهل.. هناك فارق بين الإرهاب والردع، وما قصدته الآية هو ردع العدو حتى لا يتعدى على المسلمين وليس القتل والتدمير والحرق. وهل نسى هذا الجاهل قول الحق تعالى "وقاتلوا الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين"، أى أن المسلم لا يبدأ بالقتال وإنما يقاتل من يقاتله، كما أن المسلم لا يعتدى على الغير، وما تفعلونه أيها المجرمون هو اعتداء على المسلمين. من الواضح أيها الجاهل أنك لم تقرأ القرآن، وإن قرأته فإنك لم تفهمه، مثلك يجب أن يعدم فى ميدان عام لأنك من المفسدين فى الأرض".

وأوضح أحد النشطاء، أن مثل هؤلاء البشر لا يهمهم سوى الظهور الإعلامى، والنفاق والكذب من أجل المال، فهؤلاء من أصحاب الإثارة والفتنة، وأفضل رد عليهم هو تجاهلهم وتجاهل آرائهم التى عرفها القاصى والدانى.

وأكد أحد مستخدمى مواقع التواصل: "هذا هو منهجهم الذى تربوا عليه ودين التنظيم الذى ينتمون إليه هو ما يحكمهم وليس ديننا، لذا نرجو عدم التركيز معهم، ومن قال وصرح ومن سكت ويضمر نفس الأفكار، اتركوه يعبث كيفما يشاء، فإن شاء الله لن تسقط مصر، فهى محفوظة بأمر الله من كل شر ومن كل حاقد".

واختتمت إحدى الناشطات بتعجبها من تقاعس المسئولين عن إسقاط الجنسية المصرية عن هؤلاء، حتى يكونوا عبرة لغيرهم، ولكل من يحاول التطاول أو التحريض على مصر وشعبها.

وكان "رجل خيرت الشاطر" قد هاجم منتقدى جماعة "أنصار بيت المقدس" الإرهابية، ووصف عبر تدوينة له على "فيس بوك" فيديو "أيها الجندى" للجماعة، والذى جاء فيه قيامها بعدة عمليات إرهابية منها استهداف 5 جنود مصريين عزل بـ "الإصدار الأروع".

وتابع قائلا: "لعنة الله على من اتهمهم بالعمالة والخيانة، فوالله لهو الخائن وهو العميل"، مرفقاً ذلك بهاشتاج "لا حل إلا بالسلاح".

أحمد المغير على "فيس بوك": "الإرهاب فريضة والاغتيال سنة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة