مؤسسة "ماعت" تسلم أسر السجناء بالقاهرة والجيزة 24 منحة عينية

السبت، 13 سبتمبر 2014 12:04 م
مؤسسة "ماعت" تسلم أسر السجناء بالقاهرة والجيزة 24 منحة عينية مؤسسة ماعت للسلام والتنمية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلمت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان (24) منحة عينية لتنفيذ مشروعات صغيرة لأسر السجناء والمحتجزين، من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية لأسرهم فى المناطق المستهدفة بمحافظتى القاهرة والجيزة وهى (الخليفة ودار السلام والبساتين – والمعصرة وأطفيح –إمبابة وبولاق).

ويقدم المشروع خدماته لأسر السجناء والمحتجزين وحتى الدرجة الرابعة من القرابة، من تدريبات حرفية على مهارات الخياطة والتطريز والكوروشيه، إلى التدريبات المهنية لاستخدام الكمبيوتر وصيانة أجهزة المحمول أو الدش، إلى خدمات التوظيف، والتدريب بالمعايشة، وذلك لأجل تحسين الأوضاع الاقتصادية لأسر السجناء والمحتجزين.

ويقدم المشروع للمتميزين من خريجى البرامج التدريبية أو المؤهلين لعمل مشروعات صغيره منحا عينية لإقامة وإدارة مشروع صغير بعد تدريب هذه الأسر على مهارات إدارة المشروعات الصغيرة وطرق الحصول على قرض من الجمعيات والمؤسسات المانحة.

وسلمت المؤسسة (24) منحة عينية متمثلة فى (5 ماكينات سينجر – وثلاث ماكينات أورليه – وواحد ديب فريزر - ومواد خام للتطريز- ومواد منظفات لمشروع المنظفات – وكميات كبيرة من الفواكه والخضروات لمشروعات بيع الخضار والفاكهة) واستفاد من هذه المنح عدد (24) أسرة سجين ومحتجز لعمل المشروعات الصغيرة التى تدر عليهم ربحا سريعا لمساعدتهم على ظروف الحياة الصعبة وتمكنهم من الاعتماد على أنفسهم.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة