وكيل وزارة التعليم بجنوب سيناء مستعد للتدريس بالحصة

الخميس، 18 سبتمبر 2014 10:25 م
وكيل وزارة التعليم بجنوب سيناء مستعد للتدريس بالحصة السيد أحمد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، إنه على استعداد للعمل بالحصة داخل الفصول من أجل التغلب على مشكلة عجز المدرسين. مشيرا إلى أنه وضع خطة مع قيادات التعليم بجنوب سيناء للمتابعة من أول يوم دراسى داخل المدارس والانتقال للوديان البدوية بالقوافل التعليمية لجميع التخصصات للتدريس داخل الوديان.

وأضاف سويلم أن المحافظ مهتم جدا بالتعليم ويعتبر نفسه الرئيس المباشر للإشراف على التعليم حيث وافق على تخصيص أتوبيسين لنقل المدرسين، بالإضافة لأتوبيس من صندوق دعم وتمويل المشروعات وتحمل المحافظة نصف بدل انتقال المدرسين الذين ينتقلون من المدن للوديان للتدريس بها.

وأوضح سويلم أن نصيب جنوب سيناء من مسابقة الـ30 ألف مدرس 353 مدرسا سوف يكونون حلا لبعض العجز فى المواد الثقافية ولكن لا يزال العجز مستمر فى الأنشطة.

وأكد سويلم أنه طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتكون المدارس جاذبة للتعليم وللطلاب سوف نفعّل المسابقات الرياضية والعلمية ودعوة الصحافة والإعلام لتحفيز وتشجيع الطلاب وتلاميذ جنوب سيناء.

وأشار سويلم أنه سوف تعقد ندوات ومؤتمرات لتوعية أولياء الأمور بخطورة تسرب أبنائهم من التعليم.

وكشف سويلم أنه يواجه عجزا صارخا فى عدد عمال المدارس والحراسة وهناك عمال يعملون بمدرستين. مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع مجلس المدينة الذى بذل جهدا فى نظافة شوارع المدارس والتنسيق مع مديرية الأمن للحراسة وحفظ الأمن.

وأعلن سويلم أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وافق على النزول بتنسيق الثانوى فى إدارتى شرم الشيخ وسانت كاترين التى لايوجد بها تعليم فنى من 195 درجة إلى 185 درجة نتيجة لعدم وجود كثافة بمدارسها الثانوية أيضا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة