سويسرا تحقق مع 4 أشخاص يشتبه فى انضمامهم لتنظيمات متطرفة

الأحد، 07 سبتمبر 2014 01:39 م
سويسرا تحقق مع 4 أشخاص يشتبه فى انضمامهم لتنظيمات متطرفة داعش
جنيف (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن المدعى العام السويسرى التحقيق مع أربعة أشخاص يشتبه بأنهم توجهوا من سويسرا إلى سوريا للقتال إلى جانب تنظيمات متطرفة على غرار "الدولة الإسلامية".

وقال مايكل لوبر فى مقابلة نشرتها صحيفتا "لو ماتان ديمانش" و"تسونتجتسايتونج" "فى هذه الحالات، نسعى إلى التحقق من شبهات بدعم منظمة إجرامية وتمويل مجموعة إرهابية"، رافضاً التكهن حول فرص نجاح هذه الآلية بحق المشتبه بهم الأربعة التى لم تكشف جنسيتهم.

وأكد أن قضية المقاتلين المتطرفين فى سويسرا تثير قلقه موضحاً أن وزارة العدل السويسرية تبدى "يقظة كبيرة" بالتعاون مع السلطات المكلفة ملف الهجرة وأجهزة الإستخبارات والشرطة.
وأشار لوبر إلى أنه ينبغى تحديد الخطر المحتمل الذى يشكله الشخص المعنى فى كل من الحالات.

وأضاف، ليس لدى السلطات أى قائمة سوداء بالمشتبه بهم تتيح لدوائر الهجرة التحرك لدى دخول شخص الأراضى السويسرية.

من جهة أخرى، رحب لوبر بقرار المحكمة الجنائية الدولية التى دانت فى مايو شقيقين من الأكراد العراقيين حصلا على اللجوء فى سويسرا بتهمة الترويج للإرهاب.

وكانت المحكمة دانت الشخصين المذكورين بدعم منظمة إرهابية بعدما أدارا منتديات عبر الإنترنت على صلة بمنظمة سلفية جهادية قريبة من القاعدة.

وتقول اجهزة الإستخبارات السويسرية أن أربعين شخصاً غادروا أراضيها أو كانوا عازمين على ذلك للإنضمام إلى تنظيمات متطرفة، وذلك بحسب معطيات تم جمعها على مدى عام حتى مايو 2014.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة