بالقانون الجديد..

وزير التموين: منح الضبطية القضائية للعاملين بـ"حماية المستهلك"

الثلاثاء، 13 يناير 2015 06:31 م
وزير التموين: منح الضبطية القضائية للعاملين بـ"حماية المستهلك" وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفى عن أن القانون الجديد لجهاز حماية المستهلك والمزمع صدوره قريبًا سيمنح العاملين بالجهاز صفة الضبطية القضائية لزيادة فاعلية الجهاز فى المرحلة المقبلة، وخدمة المواطن البسيط وضبط المخالفين.

وأضاف وزير التموين خلال اجتماع مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، بعد تشكيله الجديد مساء اليوم، الثلاثاء، أن استراتيجية الجهاز فى المرحلة المقبلة تعتمد على الوصول إلى المستهلك قبل شعوره بالمشكلة، معترفًا بوجود سلع مغشوشة رديئة بالأسواق.

وتابع: سيتم التوسع فى إنشاء فروع بالمحافظات فى عمل مناطق شبه محمية خالية من السلع المغشوشة، وإعداد قائمة للتجار والمنتجين الشرفاء، وعمل قائمة سوداء للتجار المتلاعبين.

كما سيقوم الجهاز بالتعاون مع كافة أجهزة الوزارة والأجهزة المعنية فى العمل على وقف البرامج والإعلانات المضللة، التى يتم الإعلان عنها فى وسائل الإعلام، والتى تشكل ضررا على صحة المستهلك.

وطالب الدكتور خالد حنفى، حسب بيان اليوم، بتوفير الحد الأدنى من السلع غير المغشوشة، والتى جاءت نتيجة التراكمات لسنوات طويلة، لافتا إلى أن الجهاز قطع شوطا كبيرًا فى إعادة الحقوق لأصحابها ومازال أمامه العديد من التحديات فى الفترة المقبلة قائلا: "أغلب المواطنين الذين يتم خدمتهم يتمتعون بمستوى مادى مرتفع عن المواطن البسيط".

وأكد خالد حنفى على ضرورة قيام جهاز حماية المستهلك بتحويل القطاع غير الرسمى إلى القطاع الرسمى، مشددا على ضرورة القضاء على عشوائية التجارة ولتحقيق خطوات حقيقة يشعر بها المواطن.

من جانبه تعهد اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، ببذل قصارة الجهد خلال الفترة القادمة لخدمة المواطن البسيط، مشيرًا إلى أن إعادة تشكيل الجهاز برئاسته يعد مسئولية كبيرة.

ولفت عاطف يعقوب إلى أن استراتيجية الجهاز فى الفترة المقبلة التوسع فى إنشاء المقرات على مستوى محافظات، وأنه سيتم قريبا افتتاح فروع بمحافظات قنا والمنيا وشرم الشيخ.


موضوعات متعلقة..

بالفيديو..أزمة الطوابير مستمرة أمام مستودعات البوتاجاز..اشتباكات بالأيدى بين المواطنين وانتظار بالساعات للحصول على "أنبوبة"..الاتهامات تطال المسئولين..ووزير التموين لـ"خالد صلاح":"من بكرة مفيش طوابير"


وزير التموين: طرح سلع إضافية بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات فى الأسعار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة