لوفيجارو: وزير الدفاع الفرنسى يبحث تسليح الجيش اللبنانى خلال زيارته للسعودية

الأحد، 04 يناير 2015 09:38 م
لوفيجارو: وزير الدفاع الفرنسى يبحث تسليح الجيش اللبنانى خلال زيارته للسعودية جون إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسى
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث وزير الدفاع الفرنسى جون إيف لودريان، بالرياض مع الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولى العهد السعودى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ملف تسليح الجيش اللبنانى، حسبما ذكرت اليوم الاحد صحفية لوفيجارو الفرنسية نقلا عن مصدر دبلوماسى.

وأضافت الصحيفة أن لودريان التقى ايضا بوزراء الداخلية و الخارجية و الحرس الوطنى السعوديين بالاضافة الى نائب وزير الدفاع.

من ناحية أخرى ، ذكر مصدر بوزارة الدفاع الفرنسية ان السعودية تحتل ٤٠٪ من طلبات شراء الاسلحة الفرنسية لعام ٢٠١٤ (٤ مليار يورو) ، مشيرا الى أن عقود التسليح تمثل ٦٠٪ من كبرى العقود التى وقعتها باريس مع الرياض.

وكانت فرنسا والسعودية قد وقعتا يوم ١٥ ديسمبر الماضى ببيروت على اتفاقية ب ٣ مليارات دولار لتسليح الجيش اللبنانى،وتمتدّ عملية التسليم على ثلاثة أعوام، ويشمل العقد تسليم ٧ مروحيات مقاتلة من طراز جازيل بمنصات صواريخ "هوت"، و٧ مروحيات من طراز "بوما" لنقل الجنود وأيضاً زوارق حربية وطائرات بدون طيار.

يشار الى أن الجيش اللبنانى يعانى من نقص فى العتاد كمّاً ونوعاً ويطالب المجتمع الدولى بمساعدته حتى يتمكن من مواجهة تداعيات الحرب الدائرة فى سوريا ، حيث سيطر مقاتلو تنظيم داعش على مناطق واسعة ، كما خاض الجيش اللبنانى مواجهات مع عناصر التنظيم فى بلدة عرسال المحاذية للحدود مع سوريا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة