من حمالة الصدر للقفازات والروبوتات.. أجهزة ذكية من وحى قدرات الحيوانات

السبت، 14 نوفمبر 2015 12:42 ص
من حمالة الصدر للقفازات والروبوتات.. أجهزة ذكية من وحى قدرات الحيوانات حمالة الصدر للقفازات والروبوتات
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الطبيعة دائما ساحرة وملهمة ليس فقط للفنانين والحالمين والشعراء، ولكنها أيضا تزود العلماء والمخترعين بأفكار متطورة، خاصة ما يوجد فيها من حيوانات بقدرات ومزايا مختلفة ومميزة، وعلى مدار السنوات القليلة الماضية استوحى العلماء من الحيوانات أفكارا مبدعة جعلتهم يطورون أجهزة فائقة التطور غيرت شكل التكنولوجيا، ومن خلال دراسة مزايا الحيوانات جمعوا أفكارا لتطبيقها على أرض الواقع ليستفيد بها الإنسان، ونرصد أهم التقنيات الحديثة التى أتت فكرتها واستوحها المخترعين من الحيوانات.

- قفاز من وحى "البرص"


تمكن الباحثون خلال الأشهر الماضية فى جامعة فريقا من جامعة ستانفورد الأمريكية بابتكار نوع جديد من القفازات مزود بقطعة أمامية تمكنهم م تسلق الزجاج، من وحى "البرص"، وهذا القفاز تم تطويره بعد دراسة طريقة سير "البرص" وصنع العلماء مادة مشابهة للجزيئات التى توجد بين أصابع الحيوان وتمكنه من الالتصاق، ونجحوا فى الوصول إليها وأطلقوا أول قفاز يمكن مستخدمه من الالتصاق بالزجاج.


اليوم السابع -11 -2015

- نظارة من وحى "الحرباية"


أهم ما يميز "الحرباء" هى عينها المستقلة التى تتحرك بشكل واسع، لذلك طور علماء من مختبر الهندسة المعمارية التفاعلى نظارة فائقة كبيرة الحكم تعطى للإنسان قدرات الحرباء البصرية، تحمل اسم PolyEyes 2.0، وتعطى المستخدم القدرة على الرؤية بزاوية 180 درجة، بالإضافة إلى الرؤية فى الظلام.


اليوم السابع -11 -2015

- روبوت من وحى الكلاب


طورت شركة جوجل مؤخرا روبوت جديدا يحمل اسم spot يمكنه القفز وصعود السلالم والتحرك بشكل يشبه الكلب، وقال العلماء إنهم استوحوا الفكرة والتصميم والمزايا من الكلاب، حتى رد فعل الروبوت وطريقة تعامله مع المستخدمين تعتبر مطابقة لما يقوم به الكلاب.


اليوم السابع -11 -2015



اليوم السابع -11 -2015

- حمالة صدر من وحى "البرص"


مؤخرا كشف مهندس روبوتات عن حمالة صدر متطورة جديدة مزودة بشرائح تلتصق بجسد الفتيات وهى مستوحاة من البرص والإمكانيات التى تجعله يلتصق بأسطح المبانى دون أن يسقط، ونفس الفكرة تم العمل عليها لمساعدة الفتيات فى ارتداء حمالة الصدر بشكل أفضل.

اليوم السابع -11 -2015












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة