محافظة جنوب سيناء ترفع الاستعدادت القصوى لمواجهة السيول

الأحد، 15 نوفمبر 2015 11:59 ص
محافظة جنوب سيناء ترفع الاستعدادت القصوى لمواجهة السيول اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت محافظة جنوب سيناء لموسم الشتاء وتم اتخاذ اجراءات احترازية وتوفير معدات ثقيلة من لوادر وجرافات بمعظم مدنها بالإضافة إلي توفير بطاطين وخيام بالتنسيق مع مديريتي الشئون الاجتماعية والشباب والرياضة.

وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أمر برفع درجات الاستعداد القصوي واستنفار جميع المعنين من دفاع مدني ومروروشركة مياه بكل المدن مع الدفع بالمعدات الثقيلة إلى المناطق المتوقع تعرضها للسيول الكبري وبدأت غرفة العمليات برئاسة اللواء عصام خضر لمتابعة أخطار السيول في الاتصال بغرف العمليات المتواجدة بمدن جنوب المحافظة للتأكد من استعداد الجميع لمواجهة السيول والتصدي لها.

وقال اللواء عصام خضر مدير عام إدارة الأزمات والكوارث ومركز المعلومات بالمحافظة بأنه تم الاستعداد المحافظة لهذا الموسم منذ أكثر من شهر بتجهيز المعديات ومراجعة كافة السدود وصيانتها إلي جانب تطهير المخرات بالتنسيق مع رؤساء المدن.

وأضاف خضر، أن المحافظة لديها خطة عامة لمواجهة السيول والاعتماد على خريطة شاملة لمواجهة هذا الخطر وتضمنت تلك الخريطة كافة المناطق والقرى التي تكون مهددة كل عام بالغرق حيث انتهت المحافظة من إنشاء سدود وخزانات وجسور وتوسيع بحيرات، وإنشاء 19 سد إعاقة، و8 خزانات جديدة، بمدن أبوزنيمة، ونويبع، ودهب، وأبورديس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة