تمهيداً لبدء نقل مدابغ مصر القديمة..

قابيل: جارى الإسراع لاستكمال منشآت المرحلة الأولى بمدينة الجلود بالروبيكى

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 12:32 م
قابيل: جارى الإسراع لاستكمال منشآت المرحلة الأولى بمدينة الجلود بالروبيكى خلال لقاء الوزير بأعضاء مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود
كتبت – سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن العمل يجرى على قدم وساق للإسراع فى استكمال المنشآت الخاصة بالمرحلة الأولى من مدينة الجلود بالروبيكى، وذلك تمهيداً لبدء نقل مدابغ مصر القديمة إليها، لافتا إلى أنه لمس ترحيبا كبيرا من غرفة دباغة الجلود بجهود الوزارة فى إنجاز هذا المشروع الضخم والذى يمثل نقلة حضارية لهذه الصناعة الحيوية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود برئاسة محمد حربى رئيس الغرفة ، حضر اللقاء سيد أبو القمصان مستشار الوزير لشئون التجارة الخارجية والمهندس إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وسعيد عبد الله رئيس قطاعى الاتفاقيات التجارية والتجارة الخارجية.

وقال الوزير إن اللقاء تناول الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لاستكمال باقى الوحدات الانتاجية، التى يتعدى عددها الـ 300 مدبغة ، الى جانب إنشاء المرحلة الثانية من محطة معالجة الصرف الصناعى، لافتا الى ان المرافق العامة للمشروع قد انتهت بنسبة 100%.

وأشار قابيل، إلى أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات والحوافز للمدابغ التى سيتم نقلها فى إطار المرحلة الأولى للمشروع سواء من حيث المساحة او إختيار الوحدات التى تتناسب مع مشروعاتهم ، لافتا فى هذا الاطار الى ان مساحة الوحدات الجديدة تتراوح ما بين 48 متر و 6500 متر.

وأضاف الوزير ان الوزارة حريصة على إنهاء كافة مراحل المشروع لإقامة مدينة متكاملة لصناعة ودباغة الجلود على أحدث النظم الدولية بما يضع مصر على الخريطة العالمية لصناعة الجلود خاصة فى ظل توافر كافة المقومات اللازمة لنمو هذه الصناعة من عمالة فنية مدربة وموقع جغرافى متميز ومنظومة إتفاقات تجارية تتيح سوق إستهلاكى كبير يصل الى 1.5 مليار نسمة.

ومن جانبه اكد محمد حربى رئيس غرفة دباغة الجلود ان مجلس إدارة الغرفة حريص على التنسيق والتعاون مع الوزارة للإنتهاء من هذا المشروع ونقل المدابغ من موقعها الحالى بمجرى العيون الى منطقة الروبيكى ، مشيرا الى ان قطاع دباغة الجلود قطاع واعد ولديه فرص كبيرة لزيادة صادراته خلال المرحلة المقبلة خاصة وان مصر تأتى فى المرتبة الرابعة عالمياً من حيث جودة إنتاج الجلود.

وأشار الى ان الغرفة تسعى وبالتعاون مع الوزارة ممثلة فى هيئة التنمية الصناعية الى توافر المقومات اللازمة لبدء عملية الانتاج من الموقع الجديد بمدينة الروبيكى ومنح التسهيلات اللازمة للمنتجين سواء للراغبين فى الانتقال أو الذين سيتم منحهم تعويضات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة