الأحزاب تدرب نوابها قبل انعقاد البرلمان.."الوفد" و"مستقبل وطن" ينظمان دورات تدريبية الأسبوع المقبل.. و"المصريين الأحرار" يشرح لنوابه الأجندة التشريعية.. و"الشعب الجمهورى" يستعين بباحثين لمعاونة أعضائه

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 05:04 م
الأحزاب تدرب نوابها قبل انعقاد البرلمان.."الوفد" و"مستقبل وطن" ينظمان دورات تدريبية الأسبوع المقبل.. و"المصريين الأحرار" يشرح لنوابه الأجندة التشريعية.. و"الشعب الجمهورى" يستعين بباحثين لمعاونة أعضائه عمرو أبو اليزيد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد
كتب - محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد القوى السياسية لتأهيل وتدريب نوابها قبل انعقاد البرلمان، وفق ما أعلن عدد من نواب الأحزاب لـ"اليوم السابع"، عن بدء دورات تدريبية لتأهيلهم تبدأ الاسبوع المقبل، فيما تستعين أحزاب بمتخصصين فى الشأن البرلمانى، لتوسيع خبرات نوابها، لاسيما توضيح كيفية استخدام الأدوات الرقابية المختلفة بالشكل السليم، فضلاً عن اختيار أحزاب لباحثين بها لمعاونة نوابهم.


"مستقبل وطن" يعقد ورشاً تدريبية لنوابه تبدأ الأسبوع المقبل


وفى البداية، قال محمد أحمد زايد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية، إن الحزب سيعقد ورشاً تدريبية لتجهيز نوابه قبل انعقاد البرلمان، تبدأ من الأسبوع المقبل.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، خلال تواجده بمقر مجلس النواب اليوم الأربعاء، لاستخراج كارنيه العضوية، أنه انضم بالفعل لائتلاف دعم الدولة المصرية، الذى تشكله قائمة "فى حب مصر".

وأكد أن ما يثار حول استنساخ الائتلاف لحزب وطنى جديد غير صحيح، مشيراً إلى أنه من الضرورى وجود كتلة قوية فى البرلمان يجتمع النواب حولها، لعدم تعطيل مرور القوانين.

وأوضح "زايد" أن تطوير شبكات الصرف الصحى، والوحدات الصحية، على رأس أولوياته فى البرلمان، مؤكداً أنه أبدى رغبته فى الانضمام للجنة الشباب والرياضة، يليها لجنة المقترحات والشكاوى، ثم لجنة الزراعة.

وتابع: "أنوى عمل دورات تدريبية للشباب قبل إجراء انتخابات المحليات، لإعداد كوادر شبابية قادرة على المنافسة، من منطلق أن حزب مستقبل وطن أغلبه من الشباب الواعى".

"الوفد"يعقد اجتماع لهيئته البرلمانية


وفى السياق ذاته، قال عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن الحزب سيعقد اجتماع لهيئته البرلمانية الجمعة المقبلة، كما أعلن أن الحزب سيعقد دورات تدريبية عن طريق متخصصين لتوسيع خبرات نوابه فى البرلمان، مؤكداً أنه من المقرر أن تبدأ تلك الدورات الجمعة المقبلة أيضاً.

وأضاف "أبو اليزيد" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن النواب سيتعرفون خلال تلك الدورات على كيفية تقديم طلبات إحاطة واستجوابات وكافة الأدوات الرقابية الأخرى بالشكل السليم، وتابع: "اهتمام حزب الوفد بذلك الأمر دليل على أنه يريد نائبه قوياً بالبرلمان، ومنفذاً لطلبات الشارع".

"الشعب الجمهورى" يستعين بالباحثين أعضاء الحزب لمعاونة نوابه


فيما قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهورى، أن الحزب سيعقد اجتماع لهيئته البرلمانية، ظهر اليوم الأربعاء، بمقر الحزب لاختيار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب فى البرلمان، موضحاً أنه فى ضوء ذلك سوف يناقشوا تنظيم ورش تدريبية للنواب ستتحدد مواعيدها لاحقاً.

وأضاف "أبو هميلة" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحزب سيعقد اجتماعات أيضاً لنوابه مع الباحثين الأعضاء فى الحزب لمعاونتهم، بشأن كيفية التعامل مع عدد من الأمور داخل البرلمان، إضافة إلى إعداد معلومات بشأن عدد من القوانين، وتابع: "لدينا 13 نائباً بالبرلمان، لكن الكيف سيكون أهم من الكم".

"المصريين الأحرار " يشرح الأجندة التشريعية لنوابه


فيما يعقد حزب المصريين الأحرار، اجتماع تنظيمى مغلق لنوابه، يستمر لأكثر من يوم، وسيتم تحديد موعده خلال الأسبوع المقبل، على أن يُنتخب خلاله رئيس الهيئة البرلمانية، وشرح الأجندة التشريعية بالتفصيل للنواب، إضافة إلى الإجابة على كافة أسئلتهم.



موضوعات متعلقة..


بالفيديو والصور.. نرصد 5 مشاهد فى ثانى أيام استقبال النواب الجدد.. أبرزها: حضور توفيق عكاشة ورفضه استخراج الكارنيه.. وتفقد الأمين العام للقاعة الرئيسية.. ونائب يقترح تشكيل لجنة لمراقبة مواقع التواصل



مصادر ترجح عدم تعيين السيسى للأسماء المرشحة لرئاسة البرلمان.. وتكشف: عدلى منصور وعمرو موسى والزند ليسوا من المرشحين للتعيين.. والرئيس يتجه لاختيار نصف المعينين من الشباب.. وتؤكد: ليس من بينهم ضباط










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة