"مش شرط تلعب رياضة عشان تخس".. 10 أنشطة يومية تفقدك عشرات السعرات الحرارية فى دقائق.. تحميم الأطفال وإطعامهم وغسيل الصحون وكى الملابس وتنظيف السيارة والمنزل

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 07:36 م
"مش شرط تلعب رياضة عشان تخس".. 10 أنشطة يومية تفقدك عشرات السعرات الحرارية فى دقائق.. تحميم الأطفال وإطعامهم وغسيل الصحون وكى الملابس وتنظيف السيارة والمنزل تنظيف المنزل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعتقد جميعًا أن ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائى صارم هما الطريقة الوحيدة لفقدان الوزن والحصول على جسم رشيق، ويغفل الكثيرون الأنشطة اليومية التى تنطوى على نوع من الحركة والتفاعل اللذان يحرقان الكثير من السعرات الحرارية يوميًا دون أن ندرك ذلك. بعض من هذه الأنشطة نؤديها كواجبات ثقيلة وسخيفة لا نشعر لها بأى فائدة، وبعضها نتخلى عنها تمامًا ونوكل هذه المهمة إلى آخرين، سواء كانوا أشخاصًا أو آلات، مثل كى الملابس وغسل الصحون، بينما فى الواقع تأدية هذه الواجبات وممارسة هذه الأنشطة تساعدنا على تحسين لياقتنا والتخلص من الكثير من السعرات الحرارية من دون الاضطرار إلى استقطاع وقت من يومنا، لممارسة الرياضة بشكل إضافى لخسارة الوزن.

من مواقع "livestrong" و"goodtoknow" و"fitday" نقدم لكم هذه المعلومات حول الأنشطة اليومية التى تفقدنا الوزن بدون أن نشعر:

تجفيف الشعر بالاستشوار يحرق 100 سعر حرارى
وفقًا لـ"كايلا أيتنس" مؤسس إحدى شركات اللياقة، فإن تجفيف الشعر لمدة تصل إلى 30 دقيقة باستخدام الاستشوار وليس المكواة، يمكنه أن يحرق ما يقرب من 100 سعر حرارى.

شراء البقالة يحرق 167 سعر حرارى
ليست النقود وحدها التى تتناقص مع كل جولة للتسوق، بل سعراتك الحرارية كذلك وهذا هو الجانب الإيجابى للموضوع، فإلى جانب تحسين المزاج يمكن للتسوق أن يفقدك 167 سعر حرارى، بفعل المشى فى الممرات وحمل الحقائب الثقيلة المحملة بالمشتروات والانحناء والاعتدال من أجل التقاط المنتجات.

تنظيف المنزل يحرق 190 سعر حرارى
إذا عرفت أن تنظيف وترتيب المنزل لمدة ساعة يحرق 190 سعر حرارى ربما تصبح أكثر تقبلاً للأعمال المنزلية، وتؤديها بارتياح وحماس أيضًا، ولزيادة الحرق عن 190 يفضل الاندماج فى أعمال متعددة فى وقت واحد.

اللعب مع أطفالك يحرق 211 سعرا حراريا
بالطبع لا تحتاج لحافز من أجل اللعب مع الأطفال، ولكن إذا كنت تعتقد أنه يجب أن تستقطع من الوقت الذى تقضيه معهم من أجل الذهاب للجيم وممارسة الرياضة لفقدان الوزن، فأنت مخطئ، ولن تكون بحاجة لهذا بعد الآن، فنصف ساعة فقط من اللعب مع الأطفال تفقدك 211 سعرا حراريا، وفى الوقت نفسه تعزز علاقتك بأبنائك وستكون أكثر إمتاعًا بالتأكيد من الجيم.

النوم يحرق 71 سعرا حراريا فى الساعة
نعتقد أن النوم هو عدو الرشاقة، وأن الجسم يعجز عن حرق السعرات الحرارية أثناء النوم، ولكن هذا خطأ كبير، فيمكنك أن تفقد 71 سعرا حراريا كلما خلدت إلى النوم بشرط أن يكون نومك عميقًا جدًا والتخلى عن التكييف الساخن أو المدفأة فى الشتاء، لأن جسمك يحرق المزيد من السعرات الحرارية كلما بذل مجهودًا من أجل رفع درجة حرارته فى المناخ البارد ليعادل حرارة الجسم ويجعلها طبيعية.

الرقص يحرق 260 سعرا حراريا فى ساعة
الرقص هو وسيلة ممتعة حقًا للتخلص من السعرات الحرارية، وكل أنواع الرقص سواء الكلاسيكى أو المعاصر يمكنها أن تفقدك الكثير من السعرات الحرارية التى تتراوح ما بين 205 إلى 260 سعرا حراريا.

كى الملابس يفقدك 171 سعرا حراريا
من اليوم لن تسرع بطلب المكوجى للتخلص من كوم الملابس الذى يحتاج للكى، حين تعرف أن الكى لمدة ساعة يخلصك من 171 سعرا حراريا، خاصة إذا حاولت أن تجلس القرفصاء أثناء الكى.

غسيل الصحون يحرق 171 سعرا حراريا فى ساعة

إذا كنتِ مثل الكثيرين تكرهين غسل الصحون وتشعرين بالانزعاج كلما اضطررتِ لفعل ذلك، ربما تساعدك هذه المعلومة على تقبلها قليلاً فيمكن لغسل الصحون أن تحرق 171 سعرا حراريا فى الساعة.

إطعام أو تحميم الأطفال يحرق 260 سعرا حراريا
بالتأكيد كل الأمهات والآباء يتعاملون مع تحميم الأطفال وإطعامهم كأحد واجباتهم اليومية، ومع المجهود المبذول لإقناع طفلك بأن يأكل أو الذى تبذله فى تحميمه لن تتفاجأ حين تعرف أنه يحرق قرابة الـ 260 سعرا حراريا فى الساعة، وللحصول على أفضل نتيجة يفضل ارتداء ملابس مريحة وأحذية داعمة.

غسل السيارة يحرق 334 سعرا حراريا فى الساعة
بعد هذه المعلومة بالتأكيد لن تذهب بسيارتك للمغسلة، فيمكنك أن توفر نقودك وتفقد بدلاً منها 334 سعرا حراريا، عندما تغسل سيارتك وتجففها من الخارج، وبالطبع إذا قررت تنظيفها من الداخل وتلميعها ستفقد المزيد من السعرات الحرارية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة