بالصور.. إعلان عن جائزة عالمية بحضور جورج كلونى فى احتفالية "100 حياة"

الأربعاء، 11 مارس 2015 02:42 م
بالصور.. إعلان عن جائزة عالمية بحضور جورج كلونى فى احتفالية "100 حياة" جورج كلونى وزوجته مع روبين فاردانيان أحد منظمى المشروع
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حضر الممثل الأمريكى المشهور "جورج كلونى" والحائز على جائزة أوسكار مع زوجته "آمال كلونى" فى احتفالية خاصة بمشروع "Lives 100" بالعربية "100 حياة" الخيرى، أمس الثلاثاء، فى نيويورك والذى يهدف للتعبير عن الامتنان للأفراد والمنظمات الذين ساهموا فى إنقاذ حياة الأرمن خلال الإبادة الجماعية التى وقعت قبل 100 عاما.

كما حضر الاحتفالية "ايلى ويزل" الحائز على جائزة نوبل ورئيس مؤسسة "إيلى ويزل الإنسانية" والإعلان عن الجائزة الدولية الجديدة AURORA PRIZE FOR AWAKENING HUMANITY خلال الاحتفالية.

يهدف مشروع "100 حياة" دراسة مشكلة الإبادة الجماعية وانتهاكات حقوق الإنسان ومواصلة تقييم أثر هذا الحدث، وتأسس المشروع "100 حياة" من عدد من رجال الأعمال نوبار آفيان وروبين فاردانيان والبروفيسور فارتان جريجوريان هو أستاذ أكاديمى أرمنى أمريكى شهير، ورئيس مؤسسة كارنيجى فى نيويورك.

ويقول روبين فاردانيان، أحد المؤسسين للمشروع، إن المشروع يؤكد على أن الإنسانية، والكرم، والقوة والتضحية التى أبداها أولئك الذين أنقذوا العديد من الأرمن، يفرض علينا أن نحكى للعالم عن هؤلاء الأشخاص قصص للعالم، ولقد حان الوقت لتسليط الضوء على هؤلاء الأفراد المتميزين، ونتعلم الدروس منهم وأن نعرب عن امتناننا لهؤلاء الناس .

جنبا إلى جنب مع التعبير عن الاحترام للناجين من المذبحة والذين شاركوا فى إنقاذهم، سيتم إطلاق جائزة عالمية جديدة تحت مسمى AURORA لإحياء الإنسانية، وهذا يعنى دعم أولئك الذين يخاطرون بحياتهم لإنقاذ الآخرين. وسيتم منح منحة سنوية قدرها مليون دولار للمرشح الذى سيعمل على توفير وسيلة لاتخاذ مثل هذه الخطوات.

ستقام جائزة AURORA العالمية الجديدة بحضور شخصيات بارزة فى مجال حقوق الإنسان من جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك المشاهير مثل جورج كلونى الممثل الأمريكى المشهور الحائز على جائزة الأوسكار، والحائز على جائزة نوبل للسلام إيلى ويزل وأوسكار آرياس، وحضور المفوضة السامية لحقوق الإنسان السابقة للأمم المتحدة مارى روبنسون، ومستشار الأمين العام للأمم للإبادة الجماعية غاريث إيفانز، ورئيس مؤسسة كارنيجى فى نيويورك فارتان غريغوريان، وسيقدم جورج كلونى الجائزة فى حفل يقام فى يريفان (أرمينيا) فى 24 أبريل 2016.

وتسمى جائزة "أورورا" بهذا الإسم تكريما لـ"أورورا ماردينجانيان" كونها طفلة شاهدة على فظائع الإبادة الجماعية للأرمن، والتى فقدت والدها وإخوتها، وعلى الرغم من كل شيء، ظلت على قيد الحياة، وقد كرست حياتها للمساعدة وإعلام الجمهور حول الإبادة الجماعية للأرمن. وبالإضافة إلى ذلك، فى عام 1919، أصبحت نجمة فى الفيلم الشهير بعنوان "أرمينيا الممزقة".

يذكر أنه خلال الإبادة الجماعية للأرمن، والتى استمرت منذ 1915-1923، قتل نحو 1.5 مليون شخص، وأصبح هناك حوالى 500 ألف شخص على قيد الحياة وفى الوقت الحالى، فى جميع أنحاء العالم يتواجد الأرمن من الأرجنتين إلى أستراليا.


أخبار متعلقة:
اليوم انطلاق مشروع" Lives 100 " لتكريم ضحايا مذبحة الأرمن بحضور "جورج كلونى"



تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

تعليق - 2015-02 - اليوم السابع

تعليق - 2015-02 - اليوم السابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة