مصادر بـ"التنمية المحلية": الوزير يستعين بمحافظ الوادى الجديد الأسبق كأحد مستشاريه.. وتؤكد: أكثر من 15 درجة وظيفية قيادية شاغرة بالوزارة.. وتأخر إعلان مسابقة رسمية لتعيين القيادات سيد الموقف

الخميس، 30 أبريل 2015 07:22 م
مصادر بـ"التنمية المحلية": الوزير يستعين بمحافظ الوادى الجديد الأسبق كأحد مستشاريه.. وتؤكد: أكثر من 15 درجة وظيفية قيادية شاغرة بالوزارة.. وتأخر إعلان مسابقة رسمية لتعيين القيادات سيد الموقف عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة بوزارة التنمية المحلية، أن اللواء عادل لبيب، استعان بعدد من المستشارين من بينهم محافظ الوادى السابق محمود خليفة، والذى تقدم باستقالته عقب توقيعه على استمارة تأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى أثناء فترة ترشحه، وكذلك استعان بمحافظ دمياط الأسبق محمد عبد اللطيف مستشارا له.

من ناحية أخرى كشفت المصادر، أن هناك عددا كبيرا من الدرجات الوظيفية القيادية بالوزارة شاغرة منذ أكثر من 8 شهور داخل الوزارة ولم يتم الإعلان عن مسابقة لشغلهما حتى الآن، لافتة إلى أن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية يكتفى بندب بعض الأشخاص على هذه الدرجات.

الدرجات الوظيفية ممولة


وأشارت المصادر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أن هذه الدرجات الوظيفية ممولة من قبل وزارة المالية والوزارة، ويتم احتساب رواتب هذه الدرجات ضمن موازنة الوزارة، متسائلة أين تذهب أموال هذه الدرجات الوظيفية؟

وفى مقدمة هذه الدرجات الوظيفية الشاغرة رئيس جهاز بناء وتنمية القرية، حيث تم ندب مصطفى عبد الفتاح رئيسا وهو بدرجة مدير عام، ولكن الدرجة الوظيفية لرئاسة الجهاز يجب ان تكون وكيل وزارة.

ديوان عام الوزارة


ومن بين الدرجات الوظيفية الشاغرة رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية بديوان عام الوزارة، ورئيس قطاع الديوان، ووكلاء الوزارة للتمويل والخطة، ودرجة الامين العام للإدارة المحلية، والذى كان يشغلها المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية الحالى.

وكشفت المعلومات أن الأمانة العامة للإدارة المحلية بها أكثر من 4 درجات وظيفية قيادية شاغرة من بينها رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية، ورئيس قطاع الخطة، ورئيس قطاع الشئون القانونية والمجالس المحلية.

كذلك رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والإدارية، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مـكتـب الوزير، ورئيس الإدارة المركزية للمتابعة والتخطيط الإقليمى وتشغلها ندبا لمياء محمدين مدير المركز الإعلامى للوزارة، وبما يتعلق بالمديرين العموم، مدير عام المكتب الفنى، مدير العلاقات العامة، ويشغلها على هارون.

جهاز الصناعات الحرفية


وبما يتعلق بجهاز الصناعات الحرفية ومركز سقارة، أكدت المصادر أن درجة نائب رئيس الجهاز شاغرة، ومدير مركز سقارة الحالى سيبلغ السن القانونية خلال الشهر المقبل، وبالتالى تصبح درجته شاغرة.

وأضافت المصادر أن هناك أماكن كثيرة بجميع المحافظات لا يوجد عليها قيادات من الإدارة المحلية، ولكن موظفين بدرجة كبير، لافتة إلى أن منصب سكرتير عام محافظة القاهرة درجتها الأساسية وكيل وزارة، ولكن يوجد من يشغلها بدرجة مدير عام، وكذلك محافظتا الجيزة والقليوبية، نظرا لعدم وجود مسابقات طبقا للقانون 5 لسنة 1991 .

وكشفت المصادر أن محافظتى قنا والأقصر لا يوجد بهما سكرتير عام، والمحافظ يكلف لسكرتير العام المساعد لتسيير الأعمال لعدم إعلان مسابقة لشغل هذه الوظائف رسميا.


موضوعات متعلقة..


- وزير التنمية المحلية: قانون المحليات أهم من الدستور لمساسه حياة كل مواطن.. ووزيرة التضامن: 28 مليون جنيه لتدريب الشباب على العمل العام.. وخالد عبد العزيز: نصف مقاعد البرلمان للشباب بحلول عام 2020

- وزير التنمية المحلية يعلن معايير اختيار معاونى المحافظين من الشباب.. خبرة 5 سنوات وإجادة اللغة الإنجليزية أبرزها.. لبيب: "10 آلاف شاب حصلوا على قروض مشروع "مشروعك"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة