ننشر تفاصيل يوم من المعارك بين قوات الأمن ومسلحين بسيناء

الأربعاء، 20 مايو 2015 11:45 م
ننشر تفاصيل يوم من المعارك بين قوات الأمن ومسلحين بسيناء الجيش المصرى - أرشيفية
شمال سيناء- محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية بشمال سيناء، عن تفاصيل سير المعارك بين قوات الأمن ومجموعات الخلايا الإرهابية النائمة بالعريش، طوال اليوم، والتى تمت بمواقع مختلفة شرق وجنوب العريش إلى جانب مناطق الشيخ زويد ورفح.

وأوضحت المصادر، أن القوات تلقت معلومات بتواجد مجموعة من المطلوبين أمنيا فى منطقة العبور شرق العريش يختبئون فى مزرعة خاصة تم مداهمتها وبعد تبادل إطلاق نيران بين الجانبين تم قتل 3 عناصر من بينهم وفرار آخرين أصيب من بينهم 4 وأصيب ضابط برتبة ملازم أول برصاصة فى القدم نقل على إثرها لمستشفى العريش العسكرى.

وضبطت قوات الأمن خلال العملية سيارة كانت تستخدمها العناصر وبها أسلحة.


كما داهمت القوات بؤرا إرهابية بمناطق متفرقة جنوب حى المساعيد، وقامت بتفتيش ورشة حدادة فى المنطقة للاشتباه بقيام صاحبها بمساعدة العناصر الإرهابية بصناعة ألواح حديدية تستخدم فى تبطين السيارات المفخخة، وضبطت ألواحا ومواد تصنيع جار فحصها.

كما أوقفت القوات عددا من المشتبه بهم داخل مدينة العريش، وجارى التحقيق معهم، وتتواصل مداهمات أمنية لمنازل فى أحياء الصفا والعبور والمساعيد، وحملات أمنية على مزارع بالمناطق.


وفى مناطق الشيخ زويد ورفح تم قتل عنصرين مسلحين حاولا الاشتباك مع القوات، كما تم تفجير 4 عبوات ناسفة على الطريق الدولى العريش رفح بعد أن قام مسلحون بزراعتها دون أن توقع خسائر، وتصدت القوات لمحاولتين للهجوم على القوات من عنصرين مسلحين يستقلان دراجات نارية جنوب مدينة الشيخ زويد.

وأعلنت مصادر فى رفح انتهاء إزالة كافة المساكن والمنشآت بمنطقة رفح العازلة وأن المنطقة خالية من المساكن بعرض كيلو متر وجار استكمال بقية العمل فى المنطقة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة