102 شكوى تتلقاها هيئة "الرقابة المالية" ضد شركات الأوراق المالية

الأحد، 03 مايو 2015 09:30 م
102 شكوى تتلقاها هيئة "الرقابة المالية" ضد شركات الأوراق المالية شريف سامى
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الهيئة العامة للرقابة المالية ،فى بيان لها اليوم أنه خلال الربع الأول من عام 2015 تلقت الهيئة العامة للرقابة المالية عدد 102 شكوى ضد الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية مقارنة بعدد 104 شكوى خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأوضحت هيئة الرقابة المالية، أن عدد الشكاوى القائمة تحت الفحص فى بداية العام كانت 70 شكوى و بهذا يرتفع إجمالي عدد الشكاوى القائم خلال الفترة إلى 172 شكوى. وحتى نهاية مارس 2015 انتهت الهيئة من دراسة عدد 89 شكوى، ليصل رصيد الشكاوى قيد الدراسة إلى عدد 83 شكوى بنهاية الفترة. وبتحليل الشكاوى تلاحظ أنها تتعلق بالشراء والبيع بأوامر على بياض، والبيع من خلال وكيل، والشراء بالهامش، والبيع الجبري لسداد المديونيات، و التعامل على الحساب من خلال الانترنت.

وأكدت الرقابة المالية أنه قد تم حفظ عدد 29 شكوى خلال الفترة بنسبة 33% من إجمالي عدد الشكاوى التي تم فحصها منها لإزالة الأسباب والتنازل، أو لعدم ثبوت أحقية الشاكي أو عدم صحة الشكوى، أو لعدم الجدية .

وقامت الهيئة خلال الربع الأول من العام بـ 53 مهمة تفتيش على شـــركات عاملة فى مجال سوق المال ، مقابل 99 تفتيش نفس الفترة من عام 2014 .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة