حصاد محافظات مصر.. موظف بمحكمة الزقازيق يقتل شقيقه لخلافات عائلية.. ومصرع 3 وإصابة 28 إثر تصادم أتوبيس ركاب وسيارة أمن مركزى فى قنا.. وإحالة أوراق المتهمين الستة بقتل زوجة ضابط إلى المفتى

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 11:20 م
حصاد محافظات مصر.. موظف بمحكمة الزقازيق يقتل شقيقه لخلافات عائلية.. ومصرع 3 وإصابة 28 إثر تصادم أتوبيس ركاب وسيارة أمن مركزى فى قنا.. وإحالة أوراق المتهمين الستة بقتل زوجة ضابط إلى المفتى صورة أرشيفية
المحافظات: حسن عبد الغفار - هند المغربى - شريف الديب - عمرو خلف - فتحية الديب - السيد فلاح - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث أكد مصدر أمنى مقتل 7 تكفيريين وضبط 13 مشتبهاً وتدمير بؤر إرهابية بشمال سيناء، وتقرر تجديد حبس 25 إخوانياً بسوهاج 15 يوماً بتهمة التحريض على العنف، وتم ضبط 2 من كوادر الإخوان أثناء توزيعهما نقودًا لقطع الطريق بالشرقية.

وقال الخامس مكرر علمى علوم: كنت أذاكر 10 ساعات يوميا و"نفسى أقابل السيسى" ، وقال الخامس علمى مكرر: نفسى التحق بكلية الطب التابعة للقوات المسلحة لخدمة الوطن، وقال الخامس علمى علوم: مراجعات "اليوم السابع" ساعدتنى فى حصد الدرجات النهائية.

موظف بمحكمة الزقازيق يقتل شقيقه لخلافات عائلية بالشرقية


أنهى موظف بمحكمة الزقازيق بالشرقية، حياة شقيقه أثناء حدوث مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة بسبب خلافات عائلية، تم التحفظ على الجثة تحت تصرف نيابة مركز الزقازيق، بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

تلقى اللواء عاطف مهران مدير إدارة البحث الجنائى بالشرقية، إخطارا من المقدم جاسر زايد مفتش مباحث مركز الزقازيق، يفيد بنشوب مشاجرة بكفر أبو نجاح ومقتل أحد الأشخاص ، وتبين من التحقيقات حدوث مشادة تطورت إلى مشاجرة بين كل من "ثروت.ع" موظف بمحكمة الزقازيق ومقيم كفر أبو نجاح، وشقيقه "فهيم.ع.ف" عامل زراعى، قام على إثرها الأول بطعن شقيقه طعنة نافذة توفى على إثرها فى الحال، وتم إخطار النيابة العامة وجار ضبط المتهم .

إحالة أوراق المتهمين الستة بقتل زوجة ضابط الشرقية إلى المفتى


قررت دائرة جنايات الزقازيق بالشرقية، اليوم، برئاسة المستشار محمد مكاوى رئيس المحكمة، إحالة أوراق المتهمين الستة، بقتل زوجة ضابط منيا القمح الحامل فى شهرها الأخير وإصابة زوجها بطلق نارى، إلى فضيلة المفتى لأخذ رأى فضيلته فى القضية.

ترجع أحداث القضية إلى شهر فبراير لسنة 2013، عندما تلقى اللواء محمد كمال، مدير أمن الشرقية ، إخطارًا من العميد محمود إبراهيم، مأمور منيا القمح، يفيد بورود بلاغ من الأهالى بقيام مجهولين بمحاولة سرقة صاحبة محل مصوغات ذهبية بطريق بنها الزقازيق، بإطلاق النيران على سيارتها بالقرب من مزلقان قرية العزيزية، واستيقاف السيارة، ولكن قائد السيارة قام بإيهامهم بالتوقف ثم غافلهم وعاجل بالفرار، مما دفع الجناة إلى إطلاق أعيرة نارية تجاه السيارة، لم تسفر عن وقوع وفيات.

وأفادت التحقيقات بأنه تصادف مرور السيارة رقم 75917 ملاكى، قيادة "أحمد عفت الحبشى" 29 سنة، ضابط، وبصحبته زوجته "أية م ال" 25 سنة، مقيمين العزيزية دائرة منيا القمح، مما دفع الجناة لإطلاق أعيرة نارية لإجبارهما على التوقف لسرقة السيارة، وحاول الضابط الرجوع للخلف والهروب من مرمى النيران، إلا أن الجناة قاموا بإطلاق النيران صوبه ، وأفادت التحريات أن الضابط أصيب بطلق نارى بالذراع الأيمن.

فيما أصيبت زوجته بطلق نارى بالصدر وتوفت داخل المستشفى الجامعى، أثناء محاولة إسعافها، حيث كانت حامل فى شهرها الأخير، وتحرر المحضر رقم 5530 جنح المركز، فأمر العميد رفعت خضر، مدير إدارة البحث الجنائى، بتشكيل فريق بحث جنائى لكشف غموض الحادث، وتوصلت التحريات التى قام بها فريق البحث برئاسة المقدم محمود جمال، رئيس فرع البحث الجنائى لفرع الجنوب، والرائد محمد الحسينى، رئيس مباحث منيا القمح، إلى قيام 3 أشخاص بالاشتراك مع 3 آخرين بتكوين تشكيل عصابى، تخصص فى سرقة المواطنين بطريق "منيا القمح – بنها" بالإكراه تحت تهديد الأسلحة الآلية وقيامهم باقتسام حصيلة المسروقات فيما بينهم.

وبعد تكثيف الأكمنة والتحريات، تبين أن وراء ارتكاب الحادث كل من "السيد.ع" وشهرته "السيد سنيكة" 29 سنة عاطل، مقيم العزيزية سبق اتهامه فى 3 قضايا متنوعة "سلاح نارى وسرقة"، و"هانى.د.ع" 32 سنة مقيم شبلنجة قليوبية، و"د.خ.ف" 35 سنة عاطل مقيم العزيزية، و"محمد.س.ع" شهرته "حمادة شوقى" 29 سنة مقيم كرديدة، و2 آخرين، بهدف سرقة صاحب محل مصوغات ذهبية من محافظة القليوبية ومقيمة بالقرية، فتصادف مرور سيارة الضابط فحاول الجناة سرقتها، بعد فشلهم فى سرقة السيارة الأولى، وبتكثيف الأكمنة تم ضبط المتهمين الأول والثانى والثالث بعد 48 ساعة من الواقعة.

وتمكنت مأمورية، بعد شهرين من ضبط المتهمين الثلاثة، برئاسة الرائد محمد الحسينى، رئيس المباحث، ومعاونه النقيب مصطفى خطاب من ضبط المتهم الرئيسى فى القضية ويدعى "محمد.س.ع" وشهرته "حمادة شوقى" بحوزته بندقية و17 طلقة، وبعرض المتهمين على نيابة منيا القمح قررت بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، إحالة المتهمين الستة إلى محكمة جنايات الزقازيق التى قررت إرسال أوراقهم لفضيلة المفتى.

"صحة قنا": 28 مصابا و3 جثث بـ"حادث التصادم"


وأكد مصدر مسئول بمديرية الصحة فى قنا، أن الحصيلة النهائية لحادث تصادم أتوبيس ركاب وسيارة تابعة للأمن المركزى أمام قرية كرم عمران 3 ضحايا بينهم جثتان مجهولتان و28 مصابا بينهم مجندون بالأمن المركزى ، فيما انتقلت إلى مكان الحادث 10 سيارات تابعة لهيئة إسعاف قنا بإشراف الدكتور خالد يوسف مدير مرفق إسعاف قنا، لنقل جميع الضحايا والمصابين إلى مستشفى قنا العام.

كانت الأجهزة الأمنية بقنا، قد تلقت إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم بطريق القاهرة أسوان بين أتوبيس للركاب وسيارة تابعة للأمن المركزى يستقلها عدد من المجندين، أسفر عن اشتعال النيران فى أتوبيس الركاب وسقوط 3 ضحايا "وائل متولى محمد 23 سنة" وجثتين جارى التوصل إلى هويتهما، فيما أصيب 28 آخرون بينهم مجندون بالأمن المركزى.

الخامس مكرر علمى علوم: كنت أذاكر 10 ساعات يوميا


وقالت سالى ثروت منصور السيد، الحاصلة على المركز الخامس مكرر بشعبة علمى علوم، من محافظة الدقهلية، إنها تتمنى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأوضحت: "أدعو له دائما أن يوفقه الله فى المرور من الأزمات والمخططات التى تحاول هدم مصر". وأكدت سالى فى تصريحاتها لـ"اليوم السابع" أن الدروس الخصوصية هى السبيل الوحيد للطلاب بعد تراجع دور المدارس عن تقديم مادة علمية، واصفة ذلك بأنها كانت تشعر بضياع الوقت داخل المدرسة، بعد اعتماد المدرسين أن كل الطلاب يحصلون على دروس خصوصية.

وأشارت إلى أنها كانت تذاكر فى حدود العشر ساعات يوميا وأنها عندما كانت تنام كثيرا كانت تغضب من نفسها لتضييعها الوقت، وأشارت إلى أنها كانت تأمل فى الحصول على منحة لدراسة الطب بالخارج، وقالت: "أتمنى أن أتوصل لعلاج لمرض السرطان وأساعد المرضى فى الشفاء منه، وللشعور بمعاناة المرضى تبرعت لمستشفى السرطان والقلب".

وأضافت سالى: "أوجه الشكر للاستاذ نصر وصيف مدرس اللغة العربية الذى كان دائما يحفزنى ويقول إنى سأكون من الأوائل على الجمهورية، والاستاذ محمد صقر مدرس الكيمياء وجميع المدرسين الذين ساعدونى وأصدقائى وقبل الجميع والدى ووالدتى.

الخامس علمى مكرر: نفسى ألتحق بكلية الطب التابعة للقوات المسلحة


وأعرب طارق مصطفى خلف، الخامس مكرر بشعبة علمى علوم فى مدرسة المنيا الثانوية المشتركة، والحاصل على 409.5 درجة، عن أمنيته بالالتحاق بكلية الطب التابعة للقوات المسلحة من أجل خدمة الوطن. وقال مصطفى خلف والد الطالب المتفوق لـ"اليوم السابع"، إنه يعمل مدرس لغة عربية فى نفس المدرسة التى كان يتعلم بها، مضيفًا: "كنت دائمًا أشجعه نفسيًا واجتماعيًا، وكنت متوقعًا أن يكون الأول، رغم أنه أصيب بوعكة صحية قبل مادة الأحياء، حتى الجيولوجيا، إلا أننى كنت على ثقة فيه وفى تفوقه، وأطالب الدولة بتبنى مشاريع تنموية للنهوض بالصعيد".

الخامس علمى علوم: مراجعات "اليوم السابع" ساعدتنى فى حصد الدرجات النهائية


حالة من الفرحة والسرور تغمر منزل الطالب محمد أحمد الشقنقيرى والحاصل على المركز الخامس علمى علوم، وذلك عقب إعلان الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أسماء العشرة الأوائل على مستوى الجمهورية. وقال "محمد" الذى يسكن بمدينة منوف بمحافظة المنوفية، لـ"اليوم السابع" تلقيت الخبر من التلفزيون أثناء إعلان الوزير أسماء العشر الأوائل وكنت متوقعا حصولى على مركز ضمن العشرة الأوائل وذلك عقب انتهائى من أداء امتحانات الثانوية العامة".

وأضاف "كنت أذاكر 8 ساعات يوميا بالإضافة إلى أنى كنت أتلقى دورساً خصوصية فى جميع المواد واهم حاجة عندى كنت بشترى الجرايد لمتابعة أسئلة الامتحانات، وتعد جريدة «اليوم السابع»، من أهم الجرايد والصحف التى ساعدتنى فى حصد الدرجات النهائية خاصة فى مواد الكمياء والفيزياء، مؤكداً أن معظم الاسئلة التى نشرتها الجريدة جاءت فى الامتحان".

وتابع: "أول حاجة عملتها عقب علمى بالنتيجة سجدت شكرا لله، وقمت بعدها بتقبل يد والدتى التى ساعدتنى كثير ووقفت بجوارى طوال هذا العام وسهرت الليالى بدون نوم من اجل خدمتى”.

وأشار محمد أنه كان يتمنى منذ صغره أن يلتحق بكلية طب القصر العينى جامعة القاهرة، موضحاً أنه سوف يقوم بتخصيص يوماً للكشف على الفقراء مجاناً عندما يصبح طبيبا .

وأكد محمد أنه كان محافظاً على أداء الصلوات الخمس جماعة فى المساجد، موضحاً أن لدية أختين نيرة فى كلية طب أسنان جامعة طنطا، ونسيلة فى الصف الثالث الاعدادى، ووالده يعمل طبيباً بشرياً ووالدتى رئيس قسم الامن الغذائى بالادارة الزراعية.

مقتل 7 تكفيريين وضبط 13 مشتبها وتدمير بؤر إرهابية بشمال سيناء


وفى شمال سيناء أسفرت الحملة الأمنية لمداهمة البؤر الإرهابية بجنوب الشيخ زويد ورفح، اليوم الثلاثاء، عن مقتل 7 تكفيريين وضبط 13 مشتبها به، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية.

وأعلنت مصادر أمنية أن الحملة استهدفت مناطق: جنوب الشيخ زويد ورفح، وشملت مداهمة عدد من البؤر الإرهابية ومواقع تجمع العناصر الإرهابية مما أدى إلى مقتل 7 تكفيريين والقبض على 13 مشتبها بهم يجرى فحصهم وبحث مدى تورطهم فى الأحداث.

وأكدت المصادر الأمنية أنه تم إحراق وتدمير عدد من البؤر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، إلى جانب التحفظ على 5 سيارات (أنواع مختلفة) يجرى عرضها على الجهات المعنية لفحصها.

كما قامت القوات بتمشيط وفحص بعض المناطق والتجمعات المجاورة للأكمنة والمقرات الأمنية بحثا عن أى مطلوبين أو مشتبه فيهم أو مخالفات.

تجديد حبس 25 إخوانيا بسوهاج 15 يوما بتهمة التحريض على العنف


وأمرت النيابة الكلية بسوهاج تحت إشراف المستشار أسامة عبد السلام، اليوم الثلاثاء، بتجديد حبس 25 من عناصر الإخوان، 15 يوما على ذمة التحقيق. وكانت النيابة العامة بإشراف المحامى العام لنيابات سوهاج، قد وجهت للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية هدفها تكدير السلم العام، للإضرار بمؤسسات الدولة، والتحريض ضد الجيش والشرطة، والتخريب والتحريض على العنف وتعطيل أحكام الدستور، بغرض منع مؤسسات الدولة من ممارسة عملها، وتكدير الأمن العام، والقيام بمظاهرات بدون تصريح.

ضبط 2 من كوادر الإخوان أثناء توزيعهما نقودا لقطع الطريق بالشرقية


ألقى ضباط مباحث مركز شرطة أبو حماد بمحافظة الشرقية، القبض على اثنين من كوادر تنظيم الإخوان أثناء توزيعهما أموالا على عناصر التنظيم لقطع طريق الزقازيق – أبو حماد وأمام قرية عليم التابعة لدائرة المركز وللقيام بأعمال عنف والتظاهر ضد الدولة وتخريب المنشآت المهمة، وتم ضبطهما وبحوزتهما مبالغ مالية.

تلقى اللواء مليجى فتوح مدير أمن الشرقية إخطارا من اللواء عاطف مهران مدير المباحث الجنائية يفيد بضبط كل من "محمد.م.ف" و"زايد.ع.م" من كوادر تنظيم الإخوان، وبحوزتهما مبالغ مالية كبيرة لتوزيعها على أنصارهم وتحريضهم على القيام بأعمال عنف وشغب وقطع الطرق والتظاهر ضد الدولة.

تم التحفظ على الأموال المضبوطة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 16202 جنح مركز أبو حماد لسنة 2015.

- حصاد محافظات مصر.. انفجار قنبلة خلف مبنى هندسة الرى بالمحلة.. وتجديد حبس 11 إخوانيا بالغربية على ذمة التحقيقات فى قضايا عنف.. والقبض على 5 متهمين بارتكاب أعمال تخريب ببنى سويف.. ومقتل تكفيريين بالعريش









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة