بعد قرعة تصفيات المونديال.. الخبراء يحذرون المنتخب الوطنى من تشاد وسيراليون.. يونس: عانينا الخروج على أيدى الفرق المغمورة.. طارق يحيى: يجب وضع خطة محكمة للتصفيات.. محمد حلمى: علينا احترام المنافسين

السبت، 25 يوليو 2015 09:12 م
بعد قرعة تصفيات المونديال.. الخبراء يحذرون المنتخب الوطنى من تشاد وسيراليون.. يونس: عانينا الخروج على أيدى الفرق المغمورة.. طارق يحيى: يجب وضع خطة محكمة للتصفيات.. محمد حلمى: علينا احترام المنافسين المنتخب الوطنى
كتب أحمد حربى - محمد سالمان - أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم وقوع المنتخب الوطنى فى مهمة سهلة بتصفيات كأس العالم 2018 بروسيا مع الفائز من منتخبى تشاد وسيراليون، إلا أن خبراء الكرة المصرية رفضوا الاستهانة بالخصم وحذروا المنتخب الوطنى والجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر من الإفراط فى الثقة وضمان التأهل الى المرحلة التالية وتحدث مفاجآت تعصف بآمال الجماهير المصرية فى الخروج من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا.

وضع خبراء الكرة روشتة للمنتخب الوطنى حذروهم خلالها من الاستهانة بالخصم والتعلم من أخطاء الماضى وعدم التقليل من حجم المنتخبات الأفريقية الصغيرة، وطالبوه بضرورة دراسة المنافسين جيدا وخوض مباريات دولية ودية تجهز الفراعنة لهذه التصفيات.

أعرب مصطفى يونس نجم مصر والأهلى السابق، عن قلقه من مصير المنتخب الوطنى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، حيث سيواجه منتخبنا الفائز من تشاد وسيراليون.

قال يونس: " ينتابنى القلق من المنتخبات الصغيرة، لأنه على مدار الأعوام السابقة كان اقصائنا من كاس العالم على أيدى المنتخبات الصغيرة والمغمورة"، وعلى لاعبى المنتخب الالتزام بالأداء القوى والجدية فى جميع المباريات بغض النظر عن أسم المنافس.

طالب نجم مصر السابق الإعلام عدم الاستهانة بالخصم وترويج الأقاويل مثل "ضمنا الصعود" والتقليل من المنافس، معرباً عن تفاؤله بالجيل الجديد الذى شب فى الملاعب المصرية، مؤكداً أن الجيل الحالى يُعد من أفضل الأجيال التى مرت على الكرة المصرية منذ عدة سنوات.

ويرى محمد عامر نجم الأهلى السابق ، إن قرعة تصفيات كأس العالم ، بملاقاة الفائز من تشاد وسيرالون سهلة جدا ، ولا بد من الاستعداد الجيد من الآن، بخطة إعداد قوية ومعسكرات مستمرة وأجندة دولية تشمل عدة مباريات ودية .

أضاف عامر، "لا بد أن نتذكر دائما فشلنا فى عدم التأهل للمونديال لمرات عديدة، مؤكدا أن عدم وجود الجمهور وحضوره للمباريات يؤثر سلبا على مستوى وأداء اللاعبين ، مطالبا بضرورة اللعب مع منتخبات افريقية قوية لتجهيز الفراعنة بالشكل الأمثل .

ويعتبر طارق يحيى، المدير الفنى لطلائع الجيش، أن طريق المنتخب الوطنى نحو الصعود إلى دور المجموعات ليس صعبا خاصة أن الطرف المحتمل لن يكون مخيفا للمصريين سواء تشاد أو سيراليون، مؤكدًا أنه لا يجب الاستهانة بهما تجنبا للمفاجآت.

أوضح المدير الفنى لطلائع الجيش أنه يجب على المنتخب الوطنى الوضع فى حسبانه هذه المنتخبات واعداد خطة محكمة خلال مشواره بالتصفيات لضمان التأهل ورؤية الفراعنة فى المونديال بعد غياب 24 عاما.

وحذر محمد حلمى المدير الفنى الأسبق للزمالك، من التهاون مع الخصم وطالب منتخب مصر باحترام المنافس الافريقى سواء كان تشاد أو سيراليون فى تصفيات كأس العالم، مضيفا أن المنتخبات الصغيرة تمثل خطورة كبيرة .

وقال حلمى إن الكرة الافريقية تطورت كثيرا وتغيرت فى السنوات الماضية ، مطالبا كوبر بضرورة مشاهدة المنتخبان جيدا لمعرفة طريقة اللعب الخاصة بهما، مشيرا الى أن الصعوبة كلها تكمن فى تخطى الفريقين والوصول الى المجموعة التى نتأهل منها مباشرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة