أبو مازن يطلع مبعوث الاتحاد الأوروبى لعملية السلام على آخر المستجدات

الإثنين، 06 يوليو 2015 04:15 م
أبو مازن يطلع مبعوث الاتحاد الأوروبى لعملية السلام على آخر المستجدات الرئيس الفلسطينى محمود عباس
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس (أبومازن)، اليوم الإثنين، بمقر الرئاسة فى مدينة رام الله، المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبى لعملية السلام فرناندو جنتليني، حيث أطلعه على آخر مستجدات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية.

وأشار الرئيس أبومازن إلى التزام الجانب الفلسطينى بتحقيق السلام عبر المفاوضات لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967، وأكد أهمية الدور السياسى لأوروبا فى صنع السلام العادل والدائم فى المنطقة، إلى جانب دعمها الاقتصادى الهام للشعب الفلسطيني.

بحث عضو اللجنة التنفيذية لـمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع، اليوم الاثنين، مع القنصل الفرنسى العام فى القدس المحتلة هارفى ماجرو، آخر التطورات على الصعيد السياسى، وناقش قريع خلال استقباله القنصل الفرنسي، آخر تطورات الوضع الفلسطينى والعملية السياسية والمبادرة الفرنسية، كما تناول اللقاء الانتهاكات الإسرائيلية الآخذة بالتصعيد على الأرض من استيطان واستهداف مدينة القدس والأقصى، واستيلاء على الأراضى والاعتقالات والحصار.

واعتبر أن هذه الإجراءات تهدف إلى تقويض عملية السلام برمتها، وأن حكومة الاحتلال الإسرائيلى وصلت إلى حد لا يمكن السكوت عنه من خلال انتهاكاتها المستمرة للمسجد الأقصى، والتى تمثلت مؤخرًا بتصعيد ممارساتها التهويدية واعتداءاتها السافرة بحق المواطنين المقدسيين، والتوسع الاستيطاني.

وطلب قريع، من الحكومة الفرنسية والمجتمع الدولى ومؤسساته، الضغط على "إسرائيل" لوقف عدوانها وأنشطتها الاستيطانية والتهويدية والاستهداف المعلن للمسجد الأقصى، والكف عن الممارسات والانتهاكات اليومية بالقدس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة