وزير الثقافة يفتتح "لووون" ويعلن 6 أتوبيسات للفن الجميل بأقاليم قصور الثقافة

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 12:49 ص
وزير الثقافة يفتتح "لووون" ويعلن 6 أتوبيسات للفن الجميل بأقاليم قصور الثقافة عبد الواحد النبوى
كتبت آلاء عثمان - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح مساء أمس الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، كرنفال الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، وقام بجولة داخل قصر الفنون لتفقد الأعمال الفنية للأطفال المشاركة فى معرض لووون.

وأعرب الدكتور عبد الواحد النبوى، عن سعادته من مستوى الأعمال الفنية المشاركة ووصفها بأنها تنبئ عن جيل قادم بقوة فى الفن التشكيلى.

وأعلن الدكتور عبد الواحد النبوى، عن توفير الوزارة 6 أتوبيسات للفن الجميل فى الأقاليم التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، كما طلب من الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الهيئة، إقامة معرض فنى فى كل محافظة من محافظات مصر، بعد ما شاهدته من الأعمال الفنية للأطفال فى معرض لووون، قائلا: إن هؤلا الأطفال هم فنانو المستقبل.

وقام الدكتور عبد الواحد النبوى، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، والشاعر أشرف عامر، بتوزيع جوائز المسابقة، للأطفال الفائزين، حيث بلغت الجوائز 25 جائزة، تقدم الهيئة منها 20 جائزة من بينهم عشر جوائز للأطفال ذوى القدرات الخاصة، وثلاثة جوائز مقدمة من الفنانين أيمن السمرى، وخالد سرور، ومحمد عبلة، إضافة إلى جائزتين لأفضل لوحة غلاف، وأفضل بوستر للمسابقة.

وشارك بالمعرض عدد من الأعمال الفنية فى مجالات الرسم والتصوير والنحت والخزف والتصوير الضوئى، وشارك فى المعرض ٦٥٥ طفلا وطفلة من جميع محافظات مصر من سن ٤ سنوات إلى ١٦سنة، وتشكلت لجنة التحكيم من الفنان جورج فكرى، والفنان أيمن السمرى، والدكتور ضياء الدين داوود، والفنان حسام حسنى.


موضوعات متعلقة..


- افتتاح معرض للرئيس الكوبى السابق فيدل كاسترو فى هافانا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة