متهم لقاضى "أحداث الدفاع الجوى": "لو أخليت سبيلى أقسم بالله هاجى كل جلسة"

الأربعاء، 20 يناير 2016 05:21 م
متهم لقاضى "أحداث الدفاع الجوى": "لو أخليت سبيلى أقسم بالله هاجى كل جلسة" المتهمون بقضية أحداث الدفاع الجوى - أرشيفية
كتب إيهاب المهندس ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الأربعاء، سماع شهود الإثبات فى جلسة محاكمة 16 متهمًا بقضية أحداث ستاد الدفاع الجوى، والتى وقعت قبل مباراة كرة القدم بين ناديى الزمالك وإنبى باستاد الدفاع الجوى، وأسفرت عن مقتل 20 مشجعاً من نادى الزمالك .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سمير أسعد يوسف، وعضوية المستشارين ياسر أبو العنين بركات، وأيمن عبد الهادى هيكل وأمانة سر سيد حجاج.

في بداية الجلسة سمح رئيس المحكمة للمتهم "الحدث" فى القضية على شعبان بالخروج من القفص، ووجه له رئيس المحكمة حديثة قائلا: "لو أخليت سبيلك ها تحضر الجلسة القادمة"، وهنا أقسم المتهم قائلا "أقسم بالله هاجى كل الجلسات".

وعقب ذلك نادت المحكمة على شاهد الإثبات محمد سيد رئيس مباحث أبو النمرس وقت الأحداث، والذى قال بعد حلف اليمين، إنه تمكن من إلقاء القبض على المتهم الحدث على شعبان أثناء مروره بدائرة القسم فى نفس يوم الأحداث.

وأضاف الشاهد أنه بمناقشة المتهم الحدث أخبره بأن المتهمان ياسر عباس وياسر عبد الرازق هما من حرضوه على المشاركة فى الأحداث.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة فى ختام التحقيقات التى باشرتها معهم النيابة العامة، وأثبتت أن جماعة الإخوان الإرهابية فى سبيل سعيها لهدم دعائم الاستقرار استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من الـ"وايت نايتس" فى ارتكاب الأحداث وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المبانى والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، وإحراز مواد مفرقعة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة