بعد تحريض آيات عرابى.. مجلة أمريكية: مضايقات المتطرفين للأقباط مستمرة

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016 11:30 ص
بعد تحريض آيات عرابى.. مجلة أمريكية: مضايقات المتطرفين للأقباط مستمرة آيات عرابى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت مجلة فورنت بيدج، الأمريكية، على الفيديو الذى يحرض على الكراهية ضد الأقباط، الذى بثته المذيعة الإخوانية آيات عرابى، على صفحتها بالفيسبوك، الشهر الماضى.

 

وظهرت عرابى، المعروفة بميولها الإخوانية، فى فيديو تسب فيه الكنيسة المصرية وتصفها بأنها "عصابة" و"مافيا" تحكم مصر من خلف الكواليس، متهمة الأقباط بإخفاء أسلحة فى الكنائس والسعى لتأسيس دولة قبطية، كما دعت المسلمين إلى مقاطعة الأقباط اقتصاديا.

 

وتقول المجلة الأمريكية، على موقعها الإلكترونى، إن المسيحيين فى مصر يتعرضون لمضايقات واسعة من قبل المتطرفين وكثيرا ما يتم الاعتداء على كنائسهم واتهامهم بازدراء الدين، فضلا عن الاعتداء على النساء والأطفال فى القرى، لكن الإخوانية آيات عرابى لم يضايقها هذه الحقائق.

 

وخلصت المجلة بالقول إن المذيعة الإخوانية، التى عاشت لسنوات فى الولايات المتحدة، ليست غاضبة لأن الأقباط يشكلون خطرا على المسلمين فى مصر، لكن لأنهم يسعون للمساواة مع أبناء وطنهم.

 

وعملت عرابى مذيعة فى التليفزيون المصرى، وقد كشفت عقب الإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين عن ميولها الإخوانية، وتواصل هجومها على الجيش المصرى ودشنت فى 2014 هاشتاج مسىء للرئيس عبد الفتاح السيسى، قبل أن يتولى الرئاسة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة