المرصد السورى:مقتل 53 شخصا خلال 4 أيام من المعارك فى القسم الغربى لحلب

الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 11:41 ص
المرصد السورى:مقتل 53 شخصا خلال 4 أيام من المعارك فى القسم الغربى لحلب جانب من أحداث سوريا ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان فى بريطانيا صباح اليوم الثلاثاء، أن 53 شخصا قتلوا خلال 4 أيام من المعارك الطاحنة فى القسم الغربى لمدينة حلب.

وأوضح المرصد أن ما لا يقل عن 53 شخصا قتلوا منذ صباح 28 أكتوبر الماضى، وحتى نهاية 31 من الشهر ذاته، من ضمنهم 18 طفلا و6 مواطنات، مشيرا إلى أنهم قتلوا جميعا إثر استهداف مناطق سيطرة قوات النظام فى أحياء حلب الغربية، بمئات القذائف الصاروخية والقذائف محلية الصنع.

وأضاف المرصد أن القذائف قصفت أحياء الميرديان والحمدانية وجمعية الزهراء وصلاح الدين ومناطق أخرى فى القسم الغربى من مدينة حلب، بينما لا يزال أعداد القتلى مرشحا للارتفاع لوجود عشرات الجرحى بينهم الأطفال والمواطنات، وبعضهم لا يزال فى حالات خطرة.

وتشهد مدينة حلب منذ أربعة أيام معارك عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وغير سورية، وجبهة فتح الشام وفصائل المعارضة والحزب الإسلامى التركستانى ترافقت مع قصف عنيف ومتبادل بمئات القذائف والصواريخ، تمكنت خلالها الفصائل من التقدم والسيطرة على مناطق فى القسم الغربى والضواحى الغربية لمدينة حلب.

وفى سياق متصل، أفاد المرصد اليوم بأن قوات النظام السورى قصفت صباح اليوم مناطق فى بلدة "داعل" بريف درعا الأوسط .

وأشار المرصد؛ حسبما ذكرت قناة "الحرة" الأمريكية، إلى أن الفصائل استهدفت بعدة صواريخ تمركزات لقوة النظام فى محور الكتيبة المهجورة بالقرب من بلدة "إبطع" فى ريف درعا الأوسط، ذلك دون معلومات عن وجود خسائر بشرية .

وقد وثق المرصد السورى ارتفاع عدد قتلى الفصائل الإسلامية أمس خلال الاشتباكات مع قوات النظام فى محور الكتيبة المهجورة إلى 50 مسلحا .

يذكر أن 50 مسلحا لقوا حتفهم أمس فى كمين نصبته قوات النظام السورى على محور الكتيبة المهجورة شرق "ابطع" بريف درعا الشمالى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة