رئيس نادى قضاة المنوفية:بدء عمل لجان تعديل القوانين بهدف التصدى لبطء التقاضى

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 05:15 ص
رئيس نادى قضاة المنوفية:بدء عمل لجان تعديل القوانين بهدف التصدى لبطء التقاضى محكمة - أرشيفية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار عبد الستار إمام رئيس نادى قضاة المنوفية، إن اللجان التى أعلن المجلس الاستشارى لنادى القضاة عن تشكيلها لتعديل عدد من القوانين بهدف القضاء على بطء التقاضى وتحقيق العدالة الناجزة، بدأت بالفعل فى أعمالها، وكشف عن أنه تم اختيار عدد من شيوخ القضاة لعضوية هذه اللجان، إلا أنه تحفظ عن ذكر الأسماء لحين اكتمال تشكيل اللجان بشكل نهائى، ليتم بعد ذلك الإعلان عنها.


وأضاف إمام، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، من وقع الاختيار عليه من القضاة فى هذه اللجان بدأ فى العمل بالفعل من خلال الإطلاع على القوانين المقارنة، ووضع مقترحات التعديل.



وأشار إلى أن المجلس الاستشارى لنادى القضاة يعكف على استكمال تشكيل اللجان من أجل تعديل قوانين الإجراءات الجنائية والمرافعات، وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض والسلطة القضائية، بهدف تطوير المنظومة القضائية وتحقيق العدالة الناجزة.



يذكر أن المجلس الاستشارى لنادى القضاة يضم 21 قاضيًا من رؤساء أندية قضاة الأقاليم، ويترأسه المستشار عبد العزيز أبو عيانة رئيس نادى قضاة الإسكندرية، وأعلن نادى القضاة عن إنشائه فى إطار السعى لوحدة الصف وتقوية الجبهة الداخلية للقضاة وتوحيدا لكلمتهم، على أن تكون مهمته التباحث فى شتى أمور القضاء، ووضع إطار عام للتحرك الجماعى فى شتى الأمور التى تهم القضاة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة