"الغلابة ليهم مصر".. بالصور: "عم رضا" مريض يحتاج عملية انزلاق غضروفى وأخرى فى الركبة.. معاشه 450 جنيها ويعانى من تليف بالكبد.. ويؤكد: بنتى مخطوبة ومش عارف أجهزها ونفسى فى العلاج ومشروع أو كشك

الخميس، 15 ديسمبر 2016 06:06 م
"الغلابة ليهم مصر".. بالصور: "عم رضا" مريض يحتاج عملية انزلاق غضروفى وأخرى فى الركبة.. معاشه 450 جنيها ويعانى من تليف بالكبد.. ويؤكد: بنتى مخطوبة ومش عارف أجهزها ونفسى فى العلاج ومشروع أو كشك رضا نبيه إبراهيم
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى غرفة بسيطة وضيقة، فى حى المرج، تحوى أسرة فقيرة، عائلها قعيد، أصابه الكبر ووهن المرض، فأصبحت الأسرة لا تملك قوت يومها، وتعيش على ستر ربنا، تنتظر عين الرحمة من المسؤولين، لعلاج رب الأسرة وإجراء عملية الغضروف والركبة، حتى تسكن أصوات الألم، حتى لو لم يعد بمقدور "عم رضا" العودة للعمل وكسب ما يكفى أسرته ويعينها على الحياة.

يقول رضا نبيه إبراهيم، 56 سنة، كنت أعمل نجارًا، وأصبت بالغضروف، وأجريت عملية المرارة منذ 7 أشهر، وبعدها أصبحت عاجزًا عن العمل وقعيدًا وملازمًا للفراش، متابعًا: "عندى بنتين، واحدة مخطوبة وما قدرتش أجهزها عشان مش معايا، ومعاشى 450 جنيه من التضامن، مش بيكفوا العيش الحاف".

 

رضا نبيه: حصلت على قرار علاج على نفقة الدولة فى 2013 وما اتنفذش لدلوقتى

وعن رحلته مع المرض والعلاج، يقول "رضا نبيه"، إنه فى العام 2013 حصل على قرار علاج على نفقة الدولة، لإجراء عملية فى الركبة، ولكن القرار لم يُطبّق حتى الآن، وأجرى كشفًا طبيًّا يوم 17 نوفمبر الماضى، أكد أنه يعانى من خشونة شديدة فى الفقرات القطنية، مع قطع بالفقرات من الرابعة والخامسة والسادسة، وعجز واضح يظهر بالأشعة العادية والرنين المغناطيسى، وأنه يحتاج لإجراء جراحة لاستئصال الغضاريف المذكورة.

ويتابع "رضا" حديثه قائلاً: "أجريت كشف طبى آخر يوم 19 نوفمبر، أظهر إنى عندى قطع فى الغضروف الهلالى بالركبة اليسرى، مع خشونة فى الفقرات القطنية واشتباه انزلاق غضروفى قطنى، مع ضغط على الأعصاب الطرفية المغذية للطرف السفلى الأيسر، والطرف العلوى الأيمن، وبنام على الأرض ومش بعرف أنام على المرتبة، ومحتاج إجراء عملية انزلاق فى الغضروف والركبة، وكمان عندى تليف فى الكبد، والطبيب كتب لى علاج آخده قبل ما أعمل عملية فى مستشفى الدمرداش، وما قدرتش أجيبه لأنى ما أملكش جنيه فى جيبى".

 

رضا: بطالب وزير الصحة بإجراء عملية.. والتضامن بتجهيز بنتى

وطالب عم رضا نبيه، وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضى، بإجراء عملية انزلاق فى الغضروف والركبة على نفقة الوزارة، كما طالب وزارة التضامن والوزيرة الدكتورة غادة والى، بمساعدته فى تجهيز ابنته المخطوبة، أو دعمه لبدء أى مشروع أو كشك أسفل المنزل، أو حتى تقديم مساعدة شهرية له ولأسرته.

 

 

للتواصل مع الحالة

شارع عبد البارى مصطفى - عزبة لطفى - مدينة الأمل - حى المرج الجديدة

01205366842

01152594044

 

1

          رضا نبيه إبراهيم

 

2
           عم رضا يمسك تقريرا طبيا

 

3
            تقرير طبى آخر
 

 

4

        تقرير طبى

 

 

5
          تقرير طبى حول حالة عم رضا
 

 

6

  أدوية

 

 

7
           بحث اجتماعى

 

8
         علاج لم يستطع شراءه
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة