مرشح حقيبة التجارة بإدارة "ترامب" يثير القلق من استغلال "بريكست"

الإثنين، 26 ديسمبر 2016 02:34 م
مرشح حقيبة التجارة بإدارة "ترامب" يثير القلق من استغلال "بريكست" ويلبر روس المرشح لتولى منصب وزير التجارة بإدارة دونالد ترامب
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت تصريحات لرجل الأعمال الأمريكى "ويلبر روس" (المرشح لتولى منصب وزير التجارة بإدارة دونالد ترامب القادمة)، مخاوف الكثيرين بعد أن حث منافسى بريطانيا على استغلال خروجها من الاتحاد الأوروبى لجذب الأعمال خارجها، حسب شبكة سكاى نيوز البريطانية.

 

وقال "روس" إن بريطانيا واجهت "فترة من الارتباك" بعد التصويت على خروجها من الاتحاد الأوروبى.

 

وتابع قائلا إنه لا مفر من ترحيل شركات ومؤسسات خارج بريطانيا، واصفا انسحاب بريطانية من الكتلة الأوروبية هو "منحة إلهية" لمنافسى لندن أمثال فرانكفورت بألمانيا، ودوبلن بأيرلندا.

 

ومن المفترض أن "روس" سيكون مسئولا عن التفاوض من أجل اتفاقية تجارة حرة مع بريطانيا، ولكن تصريحاته قد أثارت قلق من سعى الإدارة الأمريكية القادمة لاستغلال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

 

وكان قد أدلى رجل الأعمال "روس" بتصريحاته أمام جمهور من الممولين القبرصيين فى الأيام التى تلت استفتاء بريطانيا فى يونيو الماضى، أى قبل تسميته وزيرا للتجارة.

 

وخلال كلمته آنذاك، قال روس: "أوصى بأن تعتمد قبرص وتعلن فورا سياسات خدمات مالية أكثر ليبرالية مما تملك حتى تتمكن من الاستفادة من عملية الترحيل الحتمية التى ستحدث خلال فترة الارتباك".

 

وعلق حزب العمال على تعليقاته قائلا إنها "تحذير مفيد" بأن دول أخرى على استعداد للاستفادة من ضعف المملكة المتحدة. 

 

trump









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة