موجز العاشرة: نص مشروع قانون الصحافة والإعلام بعد موافقة الحكومة

الإثنين، 16 مايو 2016 09:54 م
موجز العاشرة: نص مشروع قانون الصحافة والإعلام بعد موافقة الحكومة نقابة الصحفيين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر

"اليوم السابع"

على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار المهمة، حيث انفرد بنشر قانون الصحافة والإعلام بعد موافقة مجلس الوزراء، ومن ناحية أخرى نشر الموقع خطة وزارة الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية.. وعالميا أكد موقع إسرائيلى أن تشرشل كان محبا للإسلام ويريد اعتناقه لولا أهله.. وفى مجال الرياضة حقق الزمالك فوزه الخامس على التوالى فى الدورى أمام الاتحاد

وفيما يلى أهم الأخبار..



- ننفرد بنص مشروع قانون "الصحافة والإعلام" بعد موافقة الحكومة.. إلغاء الحبس الاحتياطى والإفراج بالكفالة فى جرائم النشر.. وملكية المؤسسات الصحفية للمصريين.. وعدم جواز فصل الصحفى إلا بعد إخطار النقابة

انفرد "اليوم السابع" بنص مشروع تنظيم الصحافة والإعلام،الذى وافق عليه مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل، فى اجتماعه اليوم الاثنين، وسوف يتم إرساله الأحد القادم لقسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعته تمهيداً لإرساله لمجلس النواب، وقد نص مشروع القانون على عدم جواز الحبس الاحتياطى، أو الإفراج بكفالة فى الجرائم التى تقع بواسطة الصحفيين أو الإعلاميين المتعلقة بممارسة عملهم .

- "الوزراء": أزمة "الصحفيين" لم تؤثر على شكل قانون الصحافة والإعلام الجديد

قال السفير حسام قاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تعليقًا على موافقة مجلس الوزراء على قانون الصحافة والإعلام، إن المجتمع المصرى فى احتياج لقانون الصحافة والإعلام الجديد، مشددًا على أن الأزمة الأخيرة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية لم تؤثر على خروج القانون بشكله الحالى.

- موقع إسرائيلى: عائلة "تشرشل" وقفت أمام رغبته فى اعتناق الإسلام

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء البريطانى الأسبق، ونستون تشرشل، الذى قاد بريطانيا للانتصار على ألمانيا "النازية" فى الحرب العالمية الثانية، كان على وشك اعتناق الدين الإسلامى، لولا ضغوط من عائلته منعته من ذلك. وقال موقع "مكور راشون" الإخبارى الإسرائيلى فى نسخته العربية "المصدر"، إن تشرشل، الذى أصبح رمزا ليس فقط فى بريطانيا بعد الحرب العالمية بل فى جميع أنحاء العالم، كان محبا للحضارة الشرقية فى بداية العشرينات من القرن الماضى.

- "طاقم" مركب أبو كرم من كفر الشيخ يستغيث لإنقاذهم من الغرق بسواحل مطروح

أطلق أهالى قرية برج مغيزل استغاثات للقوات البحرية المصرية من خلال اليوم السابع، لإنقاذ 8 صيادين من الغرق بمنطقة أبو نفلة التابعة لسواحل مطروح، وهم طاقم مركب أبو كرم.

- ننشر خطة وزارة الداخلية لتأمين ماراثون امتحانات الثانوية العامة.. مجموعات مسلحة وتشكيلات أمنية بمحيط اللجان.. ونقل الأسئلة بالقطارات والطائرات.. وتعزيز التواجد الأمنى حول مدارس الصعيد وسيناء

وضعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خطط جديدة لتأمين امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وتوفير مناخ طيب للطلاب لأداء الامتحانات، ومواجهة ظاهرة الغش فى المدارس خاصة بالمناطق النائية. وتعتمد خطة وزارة الداخلية على عدة محاور أبرزها تأمين نقل أسئلة الامتحان والإجابات من خلال تأمين المركبات التى تنقل الأوراق من وزارة التربية والتعليم لعدة مناطق حتى وصول الأسئلة للمدارس، وتأمين عودة أوراق الاجابات، حيث تدفع الأجهزة الأمنية بمجموعات مسلحة وتشكيلات أمنية لتأمين الحافلات، ويتم نقل الأسئلة للمناطق النائية والبعيدة بواسطة القطارات والطائرات.

- انفجار عبوة ناسفة فى مدرعة شرطة بالعريش دون إصابات

استهدف مجهولون مدرعة شرطة بعبوة ناسفة انفجرت أثناء سيرها بمنطقة جسر الوادى بالعريش، وقال مصدر أمنى إن العبوة انفجرت وتسببت فى أضرار محدودة بالمدرعة دون إصابات بين القوات وتم تطويق المنطقة وإغلاق مكان الحادث.

- بالصور.. العثور على حوت نافق بشاطئ الغرام فى مطروح

عثر أهالى مطروح على حوت عملاق نافق، بشاطئ الغرام، اليوم الاثنين، وتم إبلاغ الجهات الأمنية والمعنية. انتقل إلى الشاطئ، اللواء هشام لطفى مدير أمن مطروح، ووجه مدير إدارة الحماية المدنية بالعمل على انتشال الحوت وإخراجه من مياه البحر، كما تم إخطار إدارة شئون البيئة بالمحافظة، ومكتب هيئة الثروة السمكية لاتخاذ اللازم.


- اللجنة الدينية بالبرلمان تدعو المصلين للإبلاغ عن المساجد غير التابعة لـ"الأوقاف".. النائبة مهجة غالب: أؤيد سيطرة الوزارة على بيوت الله وسنواجه فوضى الفتاوى..وشكرى الجندى:الدروس ستكون تحت إشراف الأوقاف

دعت اللجنة الدينية بمجلس النواب جموع المواطنين وخاصة المصلين، بإبلاغ الجهات المسئولة فى الدولة عن المساجد والزوايا غير التابعة لوزارة الأوقاف، حتى تنطوى تحت لواء وزارة الأوقاف. وحذر أعضاء باللجنة الدينية بمجلس النواب فى تصريحات لـ"اليوم السابع" من استغلال بعض الجماعات التى تنشر أفكارا متطرفة عن طريق إلقاء الدروس الدينية بالمساجد، لذلك يجب أن تكون المساجد تابعة لوزارة الأوقاف.
- الصحة: تطبيق زيادة 20% على الأدوية المنتجة حديثا غدا.. وتحريك السعر يوفر 5 آلاف صنف.. وطارق سلمان: الزيادات تتراوح من 2 إلى 6 جنيهات.. وصناعة الدواء: تحذر من بيع المنتجات القديمة بالأسعار الجديدة

أكدت وزارة الصحة والسكان أن قرار الحكومة بزيادة الأدوية التى تقل أسعارها عن 30 جنيها بنسبة 20% سيتم تطبيقه اعتبارا من غد الثلاثاء، مشيرة إلى أن الزيادة سيتم تطبيقها على تشغيلات الأدوية التى سيتم إنتاجها فى المصانع حديثاً. وقال الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن القرار تمت دراسته بشكل جيد، مشيراً إلى أن القرار يصب فى مصلحة توفير الأدوية رخيصة الثمن فى الأسواق.

- مطار القاهرة على صفيح ساخن..العاملون بشركة الميناء يهددون بالتصعيد بعد تجاهلهم وزيادة أجور "مصر للطيران".ويؤكدون: الشركة الأكثر تربحا مقارنة بشركات الوزارة..وأعضاء المجلس يتقدمون بمذكرة لرئيس الشركة

شهد مطار القاهرة الدولى، حالة من الغليان، حيث أعرب موظفو شركة ميناء القاهرة الجوى، اليوم الاثنين، عن غضبهم العارم على صفحات التواصل الاجتماعى للشركة، وذلك بعد الأنباء التى ترددت حول قرار وزير الطيران شريف فتحى، بزيادة مرتبات العاملين بـ"مصر للطيران".

- 5 زلازل مصدرها خليج العقبة تضرب مصر والأردن والسعودية والجزائر وسوريا وفلسطين فى يوم واحد.. أولها وقع فى الـ3 و46 دقيقة بتوقيت القاهرة وبلغت قوته5.1 درجة ريختر والبقية توابع ضعيفة.. ولا خسائر

ضرب منطقة الشرق الأوسط، اليوم الاثنين، عدد من الزلازل المتتالية كان منبعها خليج العقبة، أقواها بلغ 5.1 درجة على مقياس ريختر، واختلفت قوة الزلزال من دولة لأخرى، وشعر به المواطنون على مستوى تلك الدول وأثار الرعب فى عدد من المناطق، وتبعه زلازل أخرى كتوابع طبيعية لأى زلزال شعرت بها دول أخرى، حيث وصلت الزلازل التى سجلها مرصد الزلازل الأردنى اليوم 5 زلازل وشملت الدول التى وقع بها الزلازل مصر والأردن والسعودية والجزائر وسوريا وفلسطين، دون حسائر.

- الزمالك يحقق فوزه الخامس على التوالى بالدورى أمام الاتحاد بهدف عبد الخالق

حقق الزمالك فوزه الخامس على التوالى بمسابقة الدوري الممتاز على حساب الاتحاد السكندري باستاد الإسكندرية ضمن مؤجلات الأسبوع الـ 24 للدورى الممتاز بهدف دون رد أحرزه إبراهيم عبد الخالق فى الدقيقة 11 .

- بالفيديو.. البرومو الأول لمسلسل "نيللى وشريهان" لدنيا وإيمى سمير غانم


طرحت الشركة المنتجة لمسلسل "نيللى وشريهان" بطولة النجمتين دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمى البرومو الأول للمسلسل ، المقرر عرضه فى شهر رمضان المقبل على شاشتى "الحياة" فى مصر و"دبى" فى الخليج.

- نصائح للتعامل السليم مع "سخونية" الأطفال.. أهمها كمادات بـ"مية الحنفية"

قد يتعرض الطفل لارتفاع بدرجات الحرارة لأى سبب من الأسباب، وفى تلك الأجواء الحارة بشكل خاص، لذا ينصح الدكتور محمد عبد الفتاح أخصائى الأطفال بمستشفى أبو الريش للأطفال، بضرورة أن تتبع الأم خطوات بسيطة للعمل على خفض درجة حرارة الجسم، وكذلك للعمل على التخلص من السخونة الضارة به. وتابع الدكتور محمد عبد الفتاح حديثه موضحا أن السخونة وارتفاع درجة حرارة جسم الطفل من الأعراض المرضية الخطيرة التى يجب التعامل معها بشكل سريع للغاية، والسيطرة عليها من خلال بعض النصائح والخطوات التى يمكن للأم أن تقوم بها منزليا، وكذلك باستشارة المختص إذا لم تنخفض درجة الحرارة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة