سوريا تحتج على تواجد مجموعات من القوات الخاصة الألمانية على أراضيها

الأربعاء، 15 يونيو 2016 11:05 ص
سوريا تحتج على تواجد مجموعات من القوات الخاصة الألمانية على أراضيها وزير الخارجية السورى وليد المعلم
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدانت سوريا تواجد مجموعات من القوات الخاصة الفرنسية والألمانية فى منطقتى عين العرب ومنبج على الأراضى السورية مؤكدة أن هذا التدخل السافر يشكل انتهاكا صارخا لمبادىء ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وعدوانا صريحا على سيادتها واستقلالها.

وقال مصدر رسمى فى وزارة الخارجية والمغتربين السورية فى تصريح لوكالة الأنباء سانا تعقيبا على الأنباء الصحفية حول تواجد مجموعات من القوات الخاصة الفرنسية والألمانية فى منطقتى عين العرب ومنبج على الأراضى السورية تدين الجمهورية العربية السورية بشدة هذا التدخل السافر الذى يشكل انتهاكا صارخا لمبادىء ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وعدوانا صريحا وغير مبرر على سيادة واستقلال سوريا.

وأضاف المصدر أن الادعاء بأن هذا الانتهاك يأتى ضمن محاربة الإرهاب لا يستطيع أن يخدع أحدا لأن مكافحة الإرهاب بشكل فعال ومشروع تقتضى التعاون مع الحكومة السورية والتى يقاتل جيشها الإرهاب على كل شبر من الأرض السورية.

وتابع المصدر أن الأهداف الحقيقية لهذا التدخل السافر أبعد ما تكون عن مكافحة الإرهاب ولا سيما أن الدول المنخرطة شكلت ولا تزال داعما أساسيا للإرهاب منذ اندلاع الأزمة فى سوريا وأعاقت دائما أى جهد دولى جاد لوضع حد لهذا الوباء وخاصة لجهة إسباغ الشرعية على بعض المجموعات الإرهابية عبر وصفها بالاعتدال والتى لا تختلف فى نهجها وتفكيرها وعقيدتها عن داعش والنصرة.


موضوعات متعلقة..


مقتل 70 عنصرا من قوات النظام ومقاتلى المعارضة فى مواجهات بريف حلب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة