شاهد إثبات بقضية "كتائب حلوان" الإرهابية: لا أتذكر تفاصيل الواقعة

السبت، 25 يونيو 2016 12:48 م
شاهد إثبات بقضية "كتائب حلوان" الإرهابية: لا أتذكر تفاصيل الواقعة المستشار فتحى البيومى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمعت محكمة جنايات القاهرة، إلى شهود الإثبات، فى جلسة محاكمة 215 متهمًا فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"كتائب حلوان" الإرهابية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار فتحى البيومى، وعضوية المستشارين أسامة عبدالظاهر، والدكتور خالد الزناتى، وأمانة سر أحمد جاد، وأحمد رضا.

واستمعت المحكمه إلى شهادة الرائد أحمد محمد مجدى، والذى ضبط عدد من المتهمين فى القضية، والذى أبدى عدم تذكره تفاصيل الواقعة لكونها منذ 2014 ولكثرة المأموريات التى يكلف بها يومياً.

وأكد الشاهد أنه كلف بضبط عدد من المتهمين بناء على تعليمات من قيادته المبنى على قرار صادر من نيابة أمن الدولة العليا، وأشار بأنه بالنسبة للمتهم محمود عطية، فإنه كان من ضمن المضبوطين بمساكن عثمان بمنطقة السادس من أكتوبر، وتم ضبط عدد من الأسلحة بالعقار، مؤكداً أن متهمين أو ثلاثة كانوا معه بالشقة أثناء القبض عليه.

ومن جانبه، سأل الدفاع الشاهد عن سبب عدم تذكره تفاصيل الواقعة على الرغم من شهادته التفصيلية أمام النيابة العامة، والتى كانت بعد سنة من الواقعة، لترفض المحكمة توجيه السؤال للشاهد.

وجاء فى أمر إحالة النيابة العامة بأن المتهمين فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.


موضوعات متعلقة..


بدء جلسة محاكمة 215 متهما بقضية "كتائب حلوان" الإرهابية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة