سفير مصر فى بيروت يرحب بزيارة مطران القدس إلى الكنيسة القبطية بلبنان

الإثنين، 06 يونيو 2016 04:21 م
سفير مصر فى بيروت يرحب بزيارة مطران القدس إلى الكنيسة القبطية بلبنان السفير المصرى بلبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب السفير المصرى بلبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد بزيارة الأنبا أنطونيوس، مطران القدس (الكرسى الأورشليمى) فى الكنيسة القبطية، إلى لبنان لتفقد أحوال الأقباط في لبنان، باعتبار أن الكنيسة القبطية فى بيروت تابعة لولايته.

وأكد السفير المصري - في كلمه خلال احتفال أقيم في الكنيسة القبطية في بيروت لاستقبال الأنبا أنطونيوس - أن المصريين يجمعهم المحبة لوطنهم ولبعضهم البعض، مشيرا إلى أهمية التأكيد على القيم المصرية.

وقال إن الأنبا أنطونيوس حريص على زرع القيم المصرية، وأولى هذه القيم هي حب مصر.
وأكد زايد أن دور السفارة هو العمل على تلبية احتياجات المصريين، مشيرا إلى أن الكنيسة القبطية لها مكانة كبيرة في الدولة المصرية.

من جانبه، قال الأنبا أنطونيوس إن كافة شعوب الدول التي زارها يتكلمون عن محبة المصريين لبلادهم، وإخلاصهم في العمل في البلاد التي يعملون بها، مضيفا "يجب أن نزرع في أبنائنا الصفات والخصال المصرية".

من جانبه، قال الأنبا رويس الأورشليمي مسئول الكنيسة القبطية فى لبنان إننا نعيش مصر بداخلنا لأنه كما يقول البابا شنودة "مصر وطن يعيش فينا لا وطن نعيش فيه"، وكما يقول البابا تواضروس "نريد وطن بلا كنائس أفضل من كنائس بلا وطن" لأن الوطن تبنى فيه كنائس، ولكن الكارثة الكبرى أن يتعرض الوطن للخطر مثلما يحدث في بعض الدول المجاورة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة