عصام شلتوت بالبرلمان: الإعلامى الرياضى هام لدعم اتجاه الدولة نحو أفريقيا

الأحد، 04 سبتمبر 2016 06:09 م
عصام شلتوت بالبرلمان: الإعلامى الرياضى هام لدعم اتجاه الدولة نحو أفريقيا الكاتب الصحفى عصام شلتوت
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة اللواء حاتم باشات، ملف دور الإعلام المصرى - وخاصة الإعلام الرياضى - فى دعم التحركات المصرية داخل القارة الأفريقية، بحضور عدد من الصحفيين والإعلاميين الرياضيين فى مقدمتهم، الناقد الرياضى أسامة إسماعيل، وعصام شلتوت مدير تحرير اليوم السابع، وإيهاب الخطيب رئيس قسم الرياضة بجريدة الوطن، وعمرو محب. 

لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب
 
وأكد الكاتب الصحفى عصام شلتوت، مدير تحرير اليوم السابع ورئيس تحرير كورة 7، أهمية الدور الإعلامى خلال الفترة القادمة فى العمل على دعم اتجاه الدولة بالتوجه نحو أفريقيا من خلال الرياضة، لاسيما أن "الرياضة" تعد من أهم عناصر وأدوات القوى الناعمة التى يمكن استخدامها، خاصة فى ظل وجود جهود مبذولة من لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، ووزارة الخارجية ممثله فى السفير محمد إدريس، واللواء أحمد ناصر، رئيس " الأوكسا". 
 
واقترح شلتوت، خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة اللواء حاتم باشات، أن يتم استحداث ملحق بوزارة الخارجية يُعنى بالملف الرياضى، مشدداً على أهمية دعم الأشقاء بالقارة السمراء من خلال المدربيين فى بعض الرياضات التى تمتاز بها مثل الأسكواش والريشة الطائرة على سبيل المثال، بجانب استضافة الفرق الرياضية الأفريقية من خلال المعسكرات التى تتم على الأراضى المصرية. 

جانب من اللجنة
 
وأكد السفير محمد إدريس، مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، أهمية الإعلام الرياضى باعتباره قوى ناعمة فى التحرك المصرى نحو أفريقيا، لاسيما لكونها تحظى بشعبية هائلة بجميع الدول، لافتاً إلى أن العلاقات الأمريكية الصينية على سبيل المثال تحركت من خلال توطيد العلاقات الرياضية.
 
 
وشدد إدريس على أهمية توظيف الرياضى المصرى المتوج من الخارج، بصفته شخصية عامة، لافتاً إلى استعادة الدور المصرى بأفريقيا ليست مسألة صعبة، لكنها ليست سهلة أيضًا، إذا يجب أن نكون على مستوى المنافسة، لاسيما مع اتجاه أعين كثير من الدول نحو أفريقيا، فالعملية تحتاج نفس طويل.
 
ومن جانبه، أكد اللواء حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن الإعلام الرياضى يعد بمثابة رأس الحربة للقوى الناعمة فى تحركات الدولة نحو أفريقى، مطالبًا الكتاب والصحفيين الرياضيين بوضع تصور حول كيفية توظيف الرياضة والفاعليات التى يمكن تنفيذها على أرض الواقع خلال استضافة مصر لفاعليات البرلمان الأفريقى بمدينة شرم الشيخ فى الفترة ما بين 10 -21 أكتوبر.


لجنة الشئون الأفريقية 

 
وقال باشات، إن الدبلوماسية المصرية علم فى العالم أجمع، وهى مدرسة حتى أن الأجانب دائمًا ما يتحدثون عن الدبلوماسية المصرية، مشدداً على أهمية تطويرها فى شكل الدبلوماسية الشعبية والرياضية وغيرها من الأشكال. 
 
وأضاف باشات، إن خطأ الإعلامى الرياضى يكون "فادح" لاسيما أن الملايين تشاهد المباريات والفاعليات الرياضية، كذلك الرسائل الهادفة يكون لها تأثير كبير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة