حلمى النمنم: دور الثقافة بالمدارس انعدم لتحويل غرف الأنشطة إلى فصول

الإثنين، 23 يناير 2017 05:10 م
حلمى النمنم: دور الثقافة بالمدارس انعدم لتحويل غرف الأنشطة إلى فصول محافظ كفر الشيخ ووزير الثقافة أثناء افتتاح المركز الثقافي
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح حلمى النمنم وزير الثقافة، واللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، المجمع الثقافى بكفرالشيخ والمقام على مساحة 2000 متر، ويشمل مسرح يسع لـ700 فرد، ومكتبة عامة ونادي للتكنولوجيا، وقاعات ومعرض للفنون التشكيلية، ومرسم، وقاعة فنون شعبية، وقاعه لكبار الزوار ونادى للمرأة، وقاعة للموسيقى العربية، واستراحه فندقية، ونوادى للعلوم والآداب.
 
تفقد النمنم ونصر، قاعات المركز الثقافى والمكتبات ومعرض الفنون الشكيلية، قاعة الموسيقى العربية، واستمع لفرقة الطلاب والطالبات المشكلة من عدد من المدارس بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية.
 
وأعلن حلمي النمنم، أنه فى خطة الوزارة للعام الحالي إعادة بناء وتطوير47 قصر ثقافة بمختلف المحافظات، وأن وزارة الثقافه أهدت وزارة التعليم العام الماضي 25 ألف كتاب لتوزيعهم على الطلاب بالمدارس وسيتم تسليم وزارة التعليم ضعفهم العام الحالى، مؤكداً أن الوزارة ليس لها دور فى إعداد المناهج الدراسيه بوزارة التعليم والأزهر.
 
وقال إن ميزانية مكتبة الأسرة كانت عام 2010، 30 مليون جنيه والآن وصلت من 3 إلى 5 ملايين جنيه،و يأمل أن يكون بكل مدينة قصرا للثقافة، وبكل محافظه دارا للأوبرا.
 
وأوضح أن دور وزارة الثقافة فى مواجهة الرهاب من خلال مواجهة الفكر بالفكر وقبل وصول الارهاب للعنف، مؤكدا أنه حينما يصل للعنف فحينئذ يكون دور القوات المسلحة والشرطة، وأعلن أنه اتفق مع محافظ كفرالشيخ مبدئيا على إقامة معرض للكتاب بكفرالشيخ وآخر بدسوق، بالتنسيق مع الهيئة المصرية للكتاب، مؤكداً أن دور الكتاب لم ينته فى عصر النت، والدليل على ذلك الدول والناشرين الذين يطلبون المشاركه فى معرض القاهرة الدولي للكتاب والذي سيقام قريبا.
 
وأشار إلى أن دور الأنشطة الثقافية بالمدارس انعدم بسبب تحويل غرف الأنشطة لفصول، لافتا أنه قريباً سيتم وضع حجر الأساس لدار أوبرا بالأقصر بدعم من الصين.
 
من ناحيته طالب اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، بمعارض للكتاب بجميع مدن المحافظة، إضافة لإنشاء قصور للثقافة بكافة مدن المحافظة، كما أن قصر ثققافة دسوق سيتم افتتاحه خلال الشهر المقبل.
 
 1- محافظ كفر الشيخ ووزير الثقافة أثناء افتتاح المركز الثقافي
محافظ كفر الشيخ ووزير الثقافة أثناء افتتاح المركز الثقافي

 

2- وزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ بين أبناءالتربيةو التعليم
 وزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ بين أبناءالتربيةو التعليم

 

3 وزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ بالمركز الثقافي

 وزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ بالمركز الثقافي

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة