النائب سمير رشاد: إنشاء كوبرى سمالوط بالنيل بتكلفة 1.449مليار جنيه فى عامين

الخميس، 26 أكتوبر 2017 08:21 م
النائب سمير رشاد: إنشاء كوبرى سمالوط بالنيل بتكلفة 1.449مليار جنيه فى عامين النائب سمير رشاد
كتب محمد صبحى و المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى النائب سمير رشاد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بالمنيا، اليوم الخميس، اللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامه للطرق والكبارى بالقاهرة،  بشأن إنشاء كوبرى سمالوط على نهر النيل كجزء من حق شهداء المعدية.

وأشار رشاد، فى بيان مساء اليوم الخميس، إلى أنه تم فتح المظاريف الخاصة بالكوبرى من الناحية الفنية والمالية، وإرساء العطاء على إحدى شركات للمقاولات بمبلغ " مليار وأربعمائة وتسع وأربعون مليون جنيه" على أن تكون الفترة الزمنية للتنفيذ سنتين من بداية استلام موقع العمل.

وأكد النائب، أنه من المحتمل أن يكون للكوبرى شكلا مختلفا عن الكبارى الأخرى، حيث سيكون على شكل قوس لأعلى حتى يعطى منظرا جماليا يعكس حضارة مركز سمالوط، وذلك بعد موافقة وزير النقل والمسئولين.

جدير بالذكر، أن 26 من شباب المركز استشهدوا عام 2014 خلال حادث بالكوبرى، وسبق أن حصل النائب سمير رشاد على موافقات سابقه بإنشاء هذا الكوبرى فى لجنه الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب بحضور أغلب المسئولين.

وأشار رشاد إلى موافقة وزير النقل والمسئولين  عن رصف  الطريق الصحراوى وقال رشاد أنه شدد علي سرعة إعادة رصف الطريق الصحراوي الغربى من المنيا للقاهره وتزويد الطريق الصحراوي بحارات لسيارات النقل الثقيل، وأضاف أن الطريق الصحراوى  تم الاتفاق علي ان يتضمن الطريق 6 حارات  للاتجاهين وكل اتجاه 3 حارات لسيارات النقل و3 حارات للسيارات الملاكي 
 
وأكد ان أكثر من 10 شركات للمقاولات  تتولى إعادة الرصف ، وأنه سيتم عمل نفق كل 10 كيلومتر للدوران للخلف ونفق أمام كل مدينة أو مركز  وأشار أن إعادة رصف الطريق تستغرق ما يقرب من العام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة