الشتاء على الأبواب.. توقعات بسقوط أمطار على الوجه البحرى السبت والقاهرة الأحد.. "الأرصاد": اضطراب الملاحة بسبب نشاط الرياح على البحر الأحمر.. نحذر السائقين من الشبورة.. وننصح بعدم تخفيف الملابس الشتوية

الخميس، 23 نوفمبر 2017 05:00 م
الشتاء على الأبواب.. توقعات بسقوط أمطار على الوجه البحرى السبت والقاهرة الأحد.. "الأرصاد": اضطراب الملاحة بسبب نشاط الرياح على البحر الأحمر.. نحذر السائقين من الشبورة.. وننصح بعدم تخفيف الملابس الشتوية أمطار الشتاء على القاهرة والجيزة
أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل درجات الحرارة الانخفاض تدريجيًا تزامنًا مع قدوم فصل الشتاء، وسط توقعات لخبراء الأرصاد بوجود فرص لتساقط الأمطار اليوم الخميس، على أن تنعدم تماماً غدًا الجمعة، لتعود وتزداد التوقعات بسقوط الأمطار يومى السبت والأحد القادمين على الوجه البحرى، ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة على القاهرة الأحد المقبل.
 
 

أمطار السبت والأحد على الوجه البحرى والقاهرة 

وقال الدكتور أحمد عبد العال، مدير هيئة الأرصاد الجوية، إن وجود فرص لتساقط الأمطار خلال الساعات المقبلة من مساء اليوم الخميس ما زال قائماً، وتنحصر على السواحل الشمالية والشمالية الشرقية فى عدد من المناطق.
 
وأضاف عبد العال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن غدًا الجمعة لن يشهد سقوط أمطار، حيث تنعدم فرص هطول الأمطار على جميع أنحاء البلاد، مؤكداً أنه من المتوقع أن تشهد البلاد يومى السبت والأحد المقبلين سقوط الأمطار التى تزداد على الوجه البحرى وسط توقعات بسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الأحد.
 
 
 

درجات الحرارة فى القاهرة ما بين 20 و21 درجة

 
وأكد مدير هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة فى القاهرة ستستمر ما بين 20 و21 درجة فى العاصمة صباحًا، وهو ما يعنى أن الجو يميل إلى الدفء نهارًا باردًا ليلاً.
 
وقال بأن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح، أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 
 
5b47d733-37f4-4f38-95a2-489c73ee30a6
 
 

تحذيرات شديدة للسائقين بسبب الشبورة المائية

 
ووجه مدير هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات للسائقين بسبب وجود شبورة مائية كثيفة تظهر أكثر بالقرب من المسطحات المائية، والمزروعات، مؤكدًا أن الحوادث المرورية تستمر بالرغم من التحذيرات اليومية المتكررة.
 
وشدد عبد العال على السائقين ضرورة الالتزام بتعليمات المرور والسرعات المقررة، خاصة الأوقات التى تتكاثر فيها الشبورة المائية، حفاظًا على الأوراح على الطرق السريعة والزراعية .
 
 

نصائح بعدم تخفيف الملابس الشتوية

 
ونصح عبد العال بضرورة اتباع تعليمات المرور وإنارة المصابيح الأمامية والخليفة للسيارة، كما نصح المواطنين  بعدم تخفيف الملابس الشتوية الثقيلة.
 
وفى ذات السياق، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غداً الجمعة، طقس مائل للدفء على أغلب الأنحاء نهارًا مائل للبرودة فى أول الليل بارد فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية، على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
 
 وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والرياح، أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحر الأحمر، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 

حالة البحرين الأبيض والأحمر ونشاط الرياح 

 
وبالنسبة لحالة البحر الأبيض المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين متر إلى  متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.
 
 
download
 
 

درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 

 
وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر  القاهرة 15 20، وسط الدلتا 14  20، الإسكندرية 15 21، بلطيم 13   21، مطروح 13 20 ، السلوم 09 20، سيوة 08 21، بورسعيد 15 21، دمياط 15 21، العريش 13   21، رفح 13 20، الإسماعيلية 11 21.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة